4 وصفات طبيعية للتخلص من تشقق القدمين

بواسطه شيرين مصطفى الأربعاء , 6 سبتمبر 2017 ,12:50 م

4 وصفات طبيعية للتخلص من تشقق القدمين


تشقق القدمين من المشاكل التي تعاني منها كثير من السيدات، وهو من أكثر المشاكل الجلدية التي تزعج السيدات وتسبب لهم الكثير من الإحراج، وهو غير محببة على الاطلاق، ومؤلمة في بعض الأوقات، لهذا لهلوبة تقدم لكِ 3 وصفات طبيعية لعلاج مشكلة تشقق القدمين، تعرفي عليها معنا من خلال السطور التالية.

4 وصفات طبيعية للتخلص من تشقق القدمين:

1- الموز والأفوكادو:

اخلطي موزة مع نصف ثمرة من الأفوكادو، واتركي هذا الخليط لمدة 10 دقائق على القدمين، ثم اغسلي قدمك بالماء الدافئ، كرري تطبيق هذا الماسك بإنتظام وستلاحظين نتائج فعالة.

2- الفازلين والليمون:

اغسلي قدميك جيدًا ثم اتركيها في ماء دافئ لمدة 20 دقيقة، بعد ذلك قومي بتجفيفها واخلطي ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من الفازلين، وضعيهم على تشققات القدمين، ودلكي بهم مكان التشققات حتى يمتص الجلد الخليط، ويفضل تطبيقهم تركه من الليل وحتى الصباح، ثم غسل القدمين بالماء الفاتر، كرري هذه الوصفة حتى تحصلي على أفضل النتائج.

3- العسل:

يعتبر من أفضل المكونات المرطبة للبشرة، ضعيه في وعاء به ماء دافئ، وانقعي قدميك به لمدة 20 دقيقة، هذا الخليط يساعد على نضارة القدمين وترطيبهم بشكل ممتاز.

4- زيت الزيتون والليمون:

اغمسي قطنة في زيت زيتون ودلكي بها قدميك في حركة دائرية لمدة 15 دقيقة، وارتدي شراب، اغسلي قدميك بعد ساعة بالماء الفاتر وتجفيفها جيدًا، بعد ذلك اخلطي ملعقة من زيت الزيتون مع قطرات ليمون ونفس الكمية من الماء وقلبيهم، وطبقيهم من الليل وحتى الصباح، ثم قومي بغسلها.

 

موضوعات متعلقة:

13 وصفة طبيعية للتخلص من جفاف القدمين لمزيد من النعومة والترطيب

ماء الورد للتخلص من تشققات القدمين

6 وصفات طبيعية للتخلص من تشقق القدمين

كيف تتخلصى من تشققات القدمين فى 3 أيام



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك