5 نصائح لاحتواء الخلاف مع شريك حياتك بطريقة سليمة

بواسطه شيرين مصطفى الثلاثاء , 10 نوفمبر 2020 ,12:35 م

5 نصائح لاحتواء الخلاف مع شريك حياتك بطريقة سليمة


5 نصائح لاحتواء الخلاف مع شريك حياتك بطريقة سليمة، سوف تقدمها لكِ لهلوبة من خلال هذا الموضوع، حرصًا منا على أن تبقى حياتك الزوجية هادئة، فأولى خطوات التعامل الصحيح مع الخلافات داخل البيوت هو أن لا ندعها تأخذ أكبر من حجمها.

فكل علاقة زوجية معرضة بطبيعة الحال لحدوث بعض الخلافات بين الطرفين، ولكن الأهم هو أن نعرف كيفية التعامل مع تلك الخلافات كي تُحل سريعًا، وللنجاح في هذه المهمة، هناك مجموعة من الأفعال عليك تجنبها مع زوجك بعد أي مشاجرة، سوف نستعرضها معك من خلال السطور التالية.

لاحتواء الخلاف مع شريك حياتك.. ابتعدي عن هذه الأفعال:

1- الصمت:

لا تلجئي إليه أبدًا، حيث تلجأ بعض الزوجات إليه، مهملات للخلاف وأسبابه، لكن هذا الصمت قد ينقلب ضدهن، فقد يطيل بها إلى أن تنفجر في وجه زوجها من أثر ما تخبئه داخلها، ولذلك فالنقاش شيء هام للغاية فيما بينكما.

2- إفشاء الأسرار:

ينبغي عليك كزوجة أن تحرصي على عدم إخبار أي مشكلة بينك وبين زوجك إلى طرف ثالث، سواء أكان الأهل أو الأصدقاء، فأسراركما الخاصة لابد أن تظل بينكما، فإذا أفشيتي أحد الأسرار قد تثيرين غضب زوجك ويتفاقم الخلاف بينكما.

3- تحليل الخلاف من وجهة نظر شخص آخر:

فالكثير من النساء يتأثرن بآراء الآخرين ومواقفهم، الأمر الذي قد يتسبب في زيادة الخلاف بينها وبين زوجها، ولذلك عليك تحيليل سبب المشكلة فيما بينكما وفقًا لشخصية كل منكما، واعلمي أن الكثير من الزوجات يكذبن حين الحديث عن حياتهن الزوجية كي يعوضن نقصًا ما داخلهن.

4- المقارنة:

من أكثر الأشياء إثارة لغضب الرجال هي مقارنته برجل آخر، حتى وإن كان هذا الشخص أخاه أو صديقه، فكما لكِ شخصيتك الخاصة له أيضًا شخصيته المستقلة.

5- عدم الاعتراف بالخطأ:

حينما تدخلان في مناقشة، إذا وجدتي نفسك مخطئة فلا ضرر من الاعتراف بهذا الخطأ، فلا تظني أن اعترافك هذا سيؤثر على كرامتك، بل العكس، سوف يزيد من قوة شخصيتك، وإذا وقع الزوج في خطأ ما عليك إخباره بهذا بهدوء دون انفعال بينكما.

 

موضوعات متعلقة:

خدع لذيذة لإقناع شريك حياتك بمساعدتك في أعمال البيت

اختارِ شريك حياة بهذه الصفات لزواج أفضل

احذري من تدخل هؤلاء في خلافاتك العاطفية

الحل السحري للتغلب على غضب الزوج



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك