8 أسئلة تجنبي طرحها على شريك حياتك

بواسطه علياء المحمدى الاحد , 31 يناير 2021 ,1:04 م

8 أسئلة تجنبي طرحها على شريك حياتك


هناك 8 أسئلة تجنبي طرحها على شريك حياتك، سوف تستعرضها معكِ لهلوبة من خلال السطور التالية، فإن كنتِ من هذا النوع الذي يحب طرح مثل هذه الأسئلة فلابد أن تتوقفي عن ذلك فورًا حفاظًا على حياتك الزوجية.

فلا فرق بين الرجل والمرأة فيما يزعجهم أو يحرجهم، ولكن من الوارد اختلافهم في طريقة التعبير عن ذلك، فإذا وجهتي لرجل سؤالًا ولاحظتي انزعاجه، اعلمي أن هذا النوع من الأسئلة يثير غضبه.

8 أسئلة تجنبي طرحها على شريك حياتك:

- لماذا لم ترتبط حتى الآن؟

إذا كان لكِ صديق ولاحظتي أنه لا يحدثك عن أي فتاة أخرى، أو مر وقت ولم يرتبط عاطفيًا تجنبي سؤاله عن الأسباب، فمن الوارد أن يكون السبب هو إعجابه بكِ أنتِ، وينتظر أن تعرفين ذلك.

- هل وزني زائد؟

وهو سؤال يقف الرجل عاجزًا أمام إجابته، حيث يتردد بين الإجابة بلا فتبدو غير مقنعة، وبين الإجابة بنعم فتغضبين، لذلك فمن الأفضل إذا كنتي ترغبين في طرح هذا السؤال ألا توجهيه إلى زوجك، يمكنك الاستعانة بإحدى صديقاتك أو استعمال الميزان.

- هل يبدو فستاني عاريًا؟

تجنبي هذا النوع من الأسئلة سواء أكان الفستان ضيقًا بشكل مبالغ فيه أو مكشوفًا، لأن إجابته الأكيدة ستكون "نعم وعليكِ تغييره فورًا"، وفي بعض الحالات يمكن أن يحتفظ الرجل بهذه الكلمات لنفسه لتظلي سعيدة، وهذا لا يمنع أنه سيظل منزعجًا من سؤالك.

- فيم تفكر؟

أو لماذا تبدو شارد الذهن؟، فالرجال تكره هذه الأسئلة، لقناعتهم أن النساء لا تصدق إجابتهم الحقيقية عليهم، فالمرأة لا تقتنع أبدًا أن الرجل يمكن أن يشرد ذهنه في لا شيء، وأنه لا يملك الكلمات الملائمة لوصف شروده.

- هل أنت متأكد من قدرتك على القيام بهذا الأمر؟

إذا حاول زوجك إصلاح أحد الأعطال فلا تسأليه إذا كان بمقدروه القيام بالأمر أم لا، فهذا السؤال به تقليل من قدراته ويعتبره إهانة لرجولته، حتى وإن لم يتمكن من إصلاح العطل بالفعل فدعيه يخطىء ثم ابحثا عن حل جديد.

- ألا تلاحظ شيئًا مختلفًا؟

عادة ما تكون ملاحظات الرجل عن المظهر الخارجي مختلفة تمامًا عن المرأة، فإذا تساءلتِ عن التغيير الذي طرأ على شكلك كصبغ شعرك أو لون أحمر شفاهك أو غيره من هذه الأشياء قد ينزعج، فقد يكون لم يلحظ أي تغير أو فارق ولا يجد ما يقوله.

- من الذي أرسل لك هذه الرسالة؟

قد تسألين هذا السؤال بدافع الفضول، لا بدافع الشك، لكن الرجل سيشعر باقتحام خصوصيته التي يحرص على الحفاظ عليها، حتى وإن كان لا يملك ما يخفيه.

- ما رأيك في هذه الفتاة؟   

فكما تكرهين أن يبدي زوجك إعجابه بإمرأة أخرى، يكره هو أيضًا سؤالك عن رأيه في إحدى النساء هل رآها جميلة أم لا، لخشيته من حدوث مشكلة بينكما من وراء الإجابة إذا كانت نعم، فقد تبدأي في المقارنة بينكما، أو أن يجيب بلا فلا تصدقيه، وتظنين أنه يكذب كي يخبىء إعجابه بها، فلأفضل أن تتجنبي سؤال شريك حياتك عن أي امرأة غيرك، فهو سؤال لا يبدو ذكيًا بطبيعة الحال.

 

موضوعات متعلقة:

6 أشياء لا تحبها المرأة في مظهر الرجل ولا تلفت نظرها

4 جمل تكره المرأة سماعها من شريك حياتها

6 افعال ابتعدي عنها مع رجل تحبينه



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك