فوائد قصب السكر للكلى

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 1 نوفمبر 2020 ,1:36 م

فوائد قصب السكر للكلى


تعرفي معنا في لهلوبة على فوائد قصب السكر للكلى، فهناك العديد من الدراسات أثبتت فائدة مشروب عصير القصب لصحة الكلى، ويعد قصب السكر هو المصدر الرئيسي لتصنيع سكر السكروز أو السكر الأبيض، لذا فإن كثرة استهلاك قصب السكر قد يضر الأشخاص الذين يعانون من مشاكل بالكلى بالفعل، حيث أنه يرفع من مستوى السكر في الدم بشكل كبير جدًا، ولذلك فإن كثرة استهلاكه مضرة أيضًا بمرضى السكر من النوع الأول والثاني، وينصح باستهلاك مشروب القصب بشكل معقول، لأن كثرة استهلاكه يأتي بنتائج عكسية.

ويحتوي قصب السكر على العديد من العناصر الغذائية الهامة على صحة جسم الإنسان، فهو غني بالمعادن كالكالسيوم، والحديد، والكلوريد، والفسفور، والبوتاسيوم، والصوديوم، كما أنه يحتوي على بعض الأحماض الأمينية، والأحماض العضوية، وحمض الفوسفاتيد، ويحتوي أيضًا على نسبة من فيتامين د، والنشويات، ومركب الكاروتين.

ومن خلال هذا الموضوع، نخبركم بفوائد قصب السكر للكلى، لتناول عصير القصب ولكن بصورة معقولة حتى لا يسبب ضررًا على الصحة، ويرجى العلم أن الأطباء كانوا قد حذروا من تناول عصير قصب السكر بشكل مستمر لدى المرضى الذين يعانون من حصوات الكلى، وذلك لأنه يحتوي على كميات مرتفعة من السكر تتسبب في تصلب شرايين الكلى، ما يؤدي لإعاقتها عن التخلص من الحصوات.

فوائد قصب السكر للكلى:

فوائد قصب السكر للكلى

- يساعد عصير قصب السكر على تحسين أداء الكلى لوظائفها، وذلك وفقًا لدراسات علمية أثبتت هذا الأمر.

- إن تناول عصير قصب السكر بانتظام، يساعد في المحافظة على إدرار البول، ويرتبط أيضًا بلونه، وهو أمر جيد لصحة الكلى.

- أثبتت إحدى الدراسات الأولية التي أجريت عام 2019، أن تناول عصير قصب السكر بانتظام مرة يوميًا لمدة 7 أيام، قد يساهم في التقليل من القصور الكلوي الحاد.

- أثبتت الدراسة الأولية التي أجريت عام 2019 على إحدى الفئران، أن عصير قصب السكر يساهم في الحد من الضرر الناتج عن الإجهاد التأكسدي جراء استهلاك مادة معينة، وذلك لأن قصب السكر يساعد في زيادة مضادات الأكسدة التي تقلل من هذا الإجهاد، ولكن هذه النتائج غير مؤكدة بنسبة 100% وتحتاج وقت لإثباتها.

 

موضوعات متعلقة:

10 فوائد صحية لعصير قصب السكر أهمها تعزيز المناعة

أضرار قصب السكر على الصحة مفاجأة

فوائد عصير قصب السكر للنساء

فوائد عصير قصب السكر

فوائد قصب السكر للرجيم


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك