أضرار الزيتون الأسود على الصحة

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 26 أكتوبر 2020 ,4:03 م

أضرار الزيتون الأسود على الصحة


تعرفي معنا على أضرار الزيتون الأسود، فعلى الرغم من أنه يحتوي على عناصر غذائية كثيرة تفيد صحة الإنسان، فهو يحتوي على الحديد، والكالسيوم، والنحاس، ومضادات الأكسدة، والفيتامينات مثل فيتامين هـ، وفيتامين أ، وفيتامين ج، والألياف ومضادات الأكسدة، كما أن الزيتون الأسود يساعد في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، ويخفض نسبة الكوليسترول في الدم، ويقوي المناعة، ويحافظ على صحة العين، وصحة الجهاز الهضمي، ولكن هناك أضرار قد تحدث مع كثرة تناول الزيتون الأسود وخاصًة المخلل، وذلك بسبب احتوائه على نسبة من الصوديوم.

ومن خلال الموضوع التالي نخبركم بأضرار الزيتون الأسود على الصحة، لتحذري من كثرة تناوله، وخاصة لمن يعانون من الأمراض المختلفة مثل أمراض القلب، والضغط المرتفع.

وعلى الرغم من أن الزيتون الأسود يحافظ على صحة القلب ومفيد لمرضى الضغط، إلا أن كثرة تناوله يسبب تفاقم المشكلة، بسبب احتوائه على نسبة من الصوديوم وهو "الملح".

أضرار الزيتون الأسود:

أضرار الزيتون الأسود على الصحة

- لا ينصح بالإفراط في تناول الزيتون الأسود خلال اليوم، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم وهو "الملح"، وعند الإكثار منه يسبب أضرار للصحة.

- من غير مستحب تناول كمية كبيرة من الزيتون الأسود خلال فترة الحمل أو الرضاعة الطبيعية، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الصودويوم والتي تضر بصحة الأم والجنين.

- يجب عدم الإفراط من تناول الزيتون الأسود خلال فترة الرجيم، لأنه يحتوي على نسبة من الصوديوم وزيادة تناوله يزيد الوزن بسبب احتباس المياه في الجسم.

- لا ينصح بتناول أكثر من 3 إلى 5 حبات من الزيتون الأسود في كل وجبة، وذلك وفقًا للسعرات الحرارية التي يحتوي عليها، حتى لا يتسبب في زيادة في الوزن.

- لأصحاب الضغط المرتفع، لا ينصح بالإكثار من تناول الزيتون الأسود بكميات كبيرة خلال اليوم، حتى لا يسبب ارتفاع في الضغط بسبب احتوائه على الأملاح.

- لا ينصح بالإكثار من تناول الزيتون الأسود بكميات كبيرة، وذلك حتى لا يضر بصحة القلب والأوعية الدموية، بسبب احتوائه على نسبة من الصوديوم، فقد أثبتت الدراسات أن تناول كميات كبيرة من الأملاح تسبب أمراض القلب والسكتات الدماغية.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد الزيتون الأسود على الريق

فوائد الزيتون الأسود للقولون

فوائد الزيتون الأسود للرجال

فوائد الزيتون الأسود للاطفال



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك