اضرار كورونا بعد الشفاء

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 18 أكتوبر 2020 ,3:30 م

اضرار كورونا بعد الشفاء


تعرفي معنا على اضرار كورونا بعد الشفاء، فقد أثبتت الدراسات العلمية أن المتعافون من كوفيد 19 لم تعد صحتهم كما كانت قبل الإصابة بالفيروس، وأن هناك العديد من الأعراض مستمرة معهم على المدى البعيد، ومنها الشعور الدائم بالإرهاق والتعب.

حيث أكد الأطباء أن مضاعافات فيروس كورونا المستجد لا تنتهي عند التعافي بشكل تام، فقد تكررت الشكاوى من عدد كبير من المتعافون من الفيروس، حول وجود أعراض مستمرة معهم لمدة طويلة بعد الشفاء.

وقد أوضح تقرير صادر عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية، أن ما يقرب من ثلث المصابين بفيروس كورونا، لم تعد صحتهم إلى وضعها الطبيعي بعد مرور فترة من الشفاء.

وبحسب العلماء والخبراء، فقد أوضحوا أن المصابين بكورونا في الغالب سيعانون من أعراض صحية على المدى البعيد، ومنها صعوبة التنفس، بالإضافة إلى التأثير السلبي الذي تركه الفيروس على الجهاز المناعي للمريض.

وقد أثبتت دراسات أجريت في مدينة ووهان الصينية، أن المصابين بفيروس كورونا بعد التعافي لم يتعافوا بشكل كامل، وذلك بغض النظر عن شدة الأعراض التي أصابتهم حينها.

ومن خلال الموضوع التالي، تكشف لكم لهلوبة عن اضرار كورونا بعد الشفاء، لمحاولة اتباع كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بالفيروس، لأن اضراره وأعراضه الجانبية تستمر لفترة طويلة بعد التعافي.

اضرار كورونا بعد الشفاء:

اضرار كورونا بعد الشفاء

- يعاني المتعافون من فيروس كورونا بعد الشفاء من الشعور المستمر والدائم بالتعب والإهاق العام، وذلك يستمر لفترة من الزمن.

- أظهرت دراسات أجريت في هونج كونج، على المتعافين من فيروس كورونا، أنهم يعانون من ضعف في وظائف الرئتين.

- أظهرت بعض الدراسات لتي أجريت على حالات كانت مصابة بفيروس كورونا، أنهم يعانون من تشوهات رئوية بين خفيفة وشديدة، وذلك بعد الشفاء بفترة.

- أثبتت الدراسات أن المتعافون من فيروس كورونا يعانون من ضعف أداء القلب والكبد.

- أوضح العلماء أن المصابين بفيروس كورونا من أصحاب الحالات المتأخرة الذين عانوا من أعراض شديدة، بعد التعافي قد يعانون من اضطرابات مناعية نادرة، قد تؤدي إلى إضعاف عضلات الجسم.

- أثبتت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية، أن عددًا كبيرًا من المتعافون من فيروس كورونا، مازالوا يعانون من بعض الأعراض المستمرة معهم، ومنها التعب والسعال.

- ووفق بحث علمي أجرى في لوس أنجلوس، ثبت أن المتعافون من فيروس كورونا يعانون من مضاعفات قلبية مزمنة، حتى بعد الشفاء، وذلك نتيجة الالتهاب المستمر وقت الإصابة.

 

موضوعات متعلقة:

مضاعفات كورونا بعد الشفاء واسبابها

الآثار الجسدية والنفسية لفيروس كورونا بعد الشفاء

لماذا تزيد مدة تعافي بعض مصابي كورونا عن 14 يوما؟ الأطباء يوضحون!

6 نصائح لمن يشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا

عرض جديد يكشف إصابتك بفيروس كورونا



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك