أضرار الشوفان على الأطفال

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 14 أكتوبر 2020 ,4:44 م

أضرار الشوفان على الأطفال


نخبركم اليوم بأضرار الشوفان على الأطفال، فالحقيقة أنه لم تثبت الدراسات العلمية أن للشوفان أضرار على صحة الأطفال، إلا الأضرار العادية التي تحدث من كثرة تناوله، مثل اضطرابات الجهاز الهضمي.

فالشوفان يعتبر من الأكلات الصحية التي ينصح بتقديمها للأطفال من عمر سنة إلى 3 سنوات تقريبًا، حيث أنه يساعد في بناء الجسم، ومده بالطاقة والعناصر الغذائية الهامة، فالشوفان غني بكمية كبيرة من الفيتامينات، والبروتينات، والمعادن، وغني بالكالسيوم والحديد والنحاس والزنك والمنجنيز والفسفور، بالإضافة إلى الكربوهيدرات، والألياف، ومضادات الأكسدة.

وينصح بتقديم الشوفان للأطفال لأنه يقيهم من الإصابة بالأمراض، حيث أنه يقوي جهاز المناعة لديهم، ومن خلال الموضوع التالي نخبركم بأضرار الشوفان على الأطفال، وكذلك فوائده لهم.

أضرار الشوفان على الأطفال:

أضرار الشوفان للأطفال

- ينصح بعدم تناول الشوفان للأطفال الذين يعانون من الحساسية تجاهه، وتحديدًا للأطفال الذين يعانون من التهاب الجلد التأتبي.

- يسبب تناول الشوفان للأطفال بكثرة إلى انتفاخ البطن واضطرابات الجهاز الهضمي.

فوائد الشوفان للأطفال:

فوائد الشوفان للأطفال

- يساعد الشوفان في بناء عضلات الأطفال والحفاظ على تقويتها، وذلك لأنه غني بنسبة عالية من البروتين.

- يساعد الشوفان على تقوية جهاز المناعة للأطفال، وهو ما يساعد في حمايتهم من الإصابة بالكثير من الأمراض.

- يعمل الشوفان على تقوية أسنان وعظام الأطفال، في الصغر، وذلك لغناه بنسبة عالية من الكالسيوم الذي يساهم في تقوية العظام.

- يساعد في تغذية الأطفال، ويمنحهم الحديد الذي يحتاجونه في هذه المرحلة العمرية، حيث أن الطفل يحتاج في أول ثلاث سنوات من 7 إلى 10 مللي من الحديد، حتى لا يصاب بالأنيميا، وهو ما يحتوي عليه الشوفان.

- يساعد الشوفان على تقوية ذاكرة الأطفال وزيادة تركيزهم وأدائهم الإدراكي، لذا ينصح بإدخال الشوفان في نظامهم الغذائي منذ الصغر.

- يساعد في تخسيس وزن الأطفال الذين يعانون من السمنة المفرطة، وذلك لأنه غني بالألياف التي تعطي شعورًا بالشبع والامتلاء، كما أنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة، لذا ينصح بتقديمه للأطفال في وجبة الإفطار والعشاء بدلًا من الأكلات التي تزيد الوزن.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد الشوفان للأطفال

أفضل نوع شوفان للأطفال

فوائد الشوفان للرضع خير غذاء مع الرضاعة

أضرار الشوفان على الرجال



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك