5 ألعاب تناسب اطفال متلازمة داون

بواسطه رضوى الشاذلى الإثنين , 21 أكتوبر 2019 ,11:10 ص

5 ألعاب تناسب اطفال متلازمة داون


ألعاب تناسب اطفال متلازمة داون، فلا شك أن لا شيء يستحوذ على عقل وتفكير كل أم سوى ما يخص أبنائها، وتوفير كل ما يوفر لهم حياة سعيدة، منذ ولادتهم وحتى دخولهم في سن الشباب.

وعلى الرغم من أن كثير من الأمهات يعتقدن أية ألعاب يمكن أن تناسب أولادهم مرضى متلازمة داون، إلا أن خبراء التربية والأطباء المتخصصون وجدوا أن هناك ألعاب تجذبهم أكثر من غيرها، وتحفز عقولهم وتنمي مهاراتهم.

ولأننا في لهلوبة نهتم بكل ما يسهل عليكِ تربية أبنائك ورعايتهم، نوضح لكِ بعضًا من الألعاب الأكثر مناسبة لأطفال متلازمة داون، فإن كان أحد أبنائك من بينهم، فاحرصي على توفر إحدى هذه الألعاب له.

ألعاب تناسب اطفال متلازمة داون:

- تعد الأرقام والكرة من أكثر الألعاب المفيدة لهم، لأنها تساعدهم على الحساب والعد، وعلى تطوير مهاراتهم بشكل كبير، ويفضل أن تحتوي على موسيقى، لأن هذا الدمج يعتبر من أكثر الأشياء التي تسعد مرضى متلازمة داون.

المكعبات اختيار جيد جدًا، حيث أكد الأطباء أنها تساعدهم على تحقيق التوازن، وتعمل على تطوير الإبداع والحركة، لذا لابد أن تكون من أهم الألعاب التي تقدمينها لطفلك، ويفضل أن تكون ملونة بألوان جذابة.

الألعاب التي تعتمد على مطابقة للأشكال والألوان تعتبر مهمة جدًا لتنمية مهارات ابنك، لأنها تساعد على زيادة إدراكه وزيادة التركيز، والرغبة في أن يطابق الاشكال والألوان بنفسه.

قطار الارقام، هي لعبة أثبتت فاعليتها فى تنيمة القدرات العقلية لأطفال داون، لأنها تشمل ألوان وأرقام، بالإضافة إلى قطع كبيرة وتركيب وتفاصيل كثيرة ومختلفة، تحفزه على الإبداع.

- ألعاب الخضروات، قد تكون هي اللعبة الأفضل لأسباب كثيرة، حيث أنه عن طريقها يعرف الطفل أشكال وأسماء الخضروات، ولأنها ملونة ومرقمة، لذا فهي مفيدة جدًا له.

 

موضوعات متعلقة:

اعراض متلازمة داون عند الاطفال حديثي الولادة

5 أسرار لنجاح طفلك وزيادة ثقته في نفسه

10 خبرات يتعلمها طفلك من رسمك للتاتو



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك