الوقت المناسب لنوم طفلك في سرير منفصل

بواسطه رضوى الشاذلى الخميس , 28 نوفمبر 2019 ,9:43 ص

الوقت المناسب لنوم طفلك في سرير منفصل


متى يجب أن ينام طفلك في سرير بمفرده؟، ربما يشغل هذا السؤال بالك كثيرًا، خاصة إذا كنتِ أمًا لأول مرة، ولايزال طفلك صغيرًا، فالأمهات في السنة الأولى من عمر أطفالهن يفضلن نومهم بجوارهن، لأن الرضاعة في هذا الوقت تكون غير منتظمة، والنوم غير مستقر.

ولكن مع مرور الوقت يعتاد الطفل على وجوده مع الأم، ويرفض فكرة السرير المنفصل، لذا يجب أن تعرفي الوقت المناسب للإقدام على هذه الخطوة، ولأن لهلوبة تهتم براحتك، فسوف توضح لكِ بعض المعلومات التي تسهل عليكِ هذه المهمة.

الوقت المناسب لنوم طفلك في سرير بمفرده:

لا شك أن كل أم في البداية ترغب بشده في أن يبقى طفلها في أحضانها، وهو أمر جيد جدًا في البدايات، لكنه يخفي جانبًا خطيرًا، حيث أنه قد يعرض الرضيع للموت المفاجىء أو السريري، أو خنقه عن طريق الخطأ.

لذلك من المهم أن يبقى طفلك في غرفة منفصلة بعد شهر ونصف من الولادة، فإن أطلتِ المدة عن ذلك فسوف تؤثر على حياتك الحاصة والجنسية، كما أنه سيعتاد على النوم بجانبك.

ويؤكد الأطباء أن الأم هي القادرة على تحديد الوقت المناسب لنوم الطفل في سرير منفصل، وإذا كانت الرضاعة والنوم متقران أكثر من أي وقت مضى، فسوف تكون المهمة سهلة عليكِ وعليه أيضًا، على أن يكون سرير آمنًا، كما يجب أن تكون الغرفة الخاصة به مهيأة له وتهويتها جيدة، ويفضل توافر جهاز للصوت لتتمكني من متابعته طوال الوقت.

وقالت العديد من التقارير أنه لا يوجد سن معين لنقل الطفل لسرير بمفرده، لكن يفضل اتخاذ هذا القرار من عمر 8 شهور أو 9 على الأكثر، لأنه بعد ذلك يبدأ بالتعلق بكِ عن ذي قبل، كما أن فصله عنك بعد ذلك سيكون أصعب كثيرًا، لذا فهو قرار صعب على الأمهات، ولتسهيله عليكما أكثر، يمكنك البدء بوضعه على سرير منفصل في نفس الغرفة. 

 

موضوعات متعلقة:

نوم الرضيع على الوسادة قد يقضي على حياته تعرفي على السبب

تعرق الرأس اثناء النوم عند الاطفال الاسباب وطرق التعامل

نصائح لمساعدة طفلك الرضيع على النوم



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك