طريقة عمل الدونتس فاطمة ابو حاتي

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 11 يناير 2024 ,3:33 م

طريقة عمل الدونتس فاطمة ابو حاتي


تعرفي معنا على طريقة عمل الدونتس فاطمة ابو حاتي، والذي يعد من أشهر الحلويات وأشهاها، فهو يتميز بقوام هش، ويتم تزيينه بصوص الشوكولاتة الشهي أو صوص الكريمة أو بالسكر البودر، ليضفي طعمًا مميزًا ورائع ولذيذ على العجينة الهشة، ويمكن إضافة الشوكولاتة الفارمسيل الملونة التي يعشقها الأطفال.

وقد حضرت الشيف فاطمة أبو حاتي الدونتس بطريقة سهلة ومكونات متوافرة وبدون أن يتشرب الدونتس الكثير من الزيت عند القلي، وهو ما سوف تقدمه لكِ من خلال هذا الموضوع على لهلوبة، حيث نستعرض بالتفصيل طريقة عمل الدونتس للشيف فاطمة ابو حاتي، حضريها لأطفالك وأفراد عائلتك وضيوفك وبالهنا والشفا.

طريقة عمل الدونتس فاطمة ابو حاتي:

طريقة عمل الدونتس فاطمة ابو حاتي

مقادير عمل الدونتس لفاطمة ابو حاتي:

- 2 كوب دقيق.

- كوب زبادي.

- ربع كوب ماء دافىء.

- ملعقة كبيرة سكر.

- ملعقة كبيرة خميرة.

- 2 ملعقة كبيرة حليب بودرة.

- ملعقة صغيرة بيكينج بودر.

- 2 ملعقة كبيرة مايونيز.

- رشة ملح.

للتزيين:

- سكر بودرة.

- صوص شوكولاتة.

- كراميل.

- قرفة.

طريقة الدونتس لفاطمة ابو حاتي:

- ضعي الخميرة والسكر في كوب ماء دافئ، وقلبيهم جيدًا واتركي الخليط جانبًا حتى تختمر.

- احضري بولة كبيرة وضعي بها كمية الدقيق بالكامل والبيكينج بودر ورشة ملح، وقلبي جميع المكونات معًا حتى تمام التجانس.

- بعد ذلك اسكبي الزبادي والمايونيز وخليط الخميرة بعدما اختمر، وقلبي جميع المكونات معًا حتى تمام التجانس، وحتى تتماسك العجينة.

- غطي العجينة واتركيها جانبًا في مكان دافئ حتى ترتاح وتختمر لمدة 10 دقائق أخرى.

- بعدما تختمر العجينة، اسكبي قليلًا من الدقيق على السطح، وافردي العجينة باستخدام النشابة حتى تصلين إلى السماكة المطلوبة، ولا تلتصق العجينة.

- بعد ذلك احضري قطاعة كبيرة على شكل دائري، وقومي بتقطيع العجينة على شكل الدونتس المعتاد، ثم احضري قطاعة دائرية صغيرة الحجم لعمل فتحة دائرية صغيرة في المنتصف.

- بعد ذلك ضعي وحدات الدونتس في صينية ووزعيهم بمسافات معقولة، وغطي العجينة مرة أخرى واتركيها لمدة نصف ساعة تقريبًا حتى ترتاح وتختمر مرة أخرى.

- احضري طاسة بها كمية غزيرة من الزيت، وسخنيها على نار متوسطة الحرارة، ثم ضعي الدونتس في الزيت واتركيها لمدة دقائق حتى تتحمر ويتغير لونها للون الذهبي، ثم قلبيها على الوجه الآخر حتى تتحمر من جميع الجهات.

- صفي الدونتس من الزيت على مناديل المطبخ، وبعدما يبرد زينيه بخليط صوص الشوكولاتة وصوص الكراميل وخليط السكر والقرفة وأي صوص تفضلينه كصوص الشوكولاتة البيضاء والسكر البودرة، وقدميه للتناول وبالهنا والشفا.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل الدونتس الهش الأصلية

طريقة عمل الدونتس الهش الأصلية

طريقة عمل الدونتس السهل

طريقة عمل الدونتس مروة الشافعي

طريقة عمل الدونتس محمد حامد


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك