ما هي شجرة كرفس؟ وما هي فوائده العظيمة على الصحة؟

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 21 سبتمبر 2020 ,4:28 م

ما هي شجرة كرفس وما هي فوائده العظيمة على الصحة


ما هي شجرة كرفس؟، ربما لم تطرحي هذا السؤال على نفسك من قبل، وللإجابة عليه، توضح لكِ لهلوبة أن الكرفس من الأشجار التي تحتوي على عناصر غذائية فيدة لجسم الإنسان، لذا فهو دائمًا ما يدخل في تحضير السلطة للاستفادة من عناصره الغذائية، فهو غني بالألياف الغذائية، والفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة، والكربوهيدرات.

وقد أثبتت الدراسات أن شجرة الكرفس تساعد في تقوية جهاز المناعة، بسبب احتوائها على مضادات الأكسدة، كما أنها تساهم في تعزيز الجهاز العصبي، ومن خلال الموضوع التالي نخبركم بما هي شجرة الكرفس وفوائد تناوله، لتدخليه ضمن نظامك الغذائي اليومي.

ماهي شجرة كرفس؟

ماهي شجرة كرفس

شجرة الكرفس من الأعشاب التي تدوم سنتين، وتنمو أزهارها في فترة من أوائل الصيف إلى منتصفه، وينضج بذرها في أواخر فصل الصيف، وموطنه الأصلي في بلاد الشام والمغرب العربي وتركيا وقبرص ومعظم مناطق أوروبا.

ويعتبر الكرفس من الخضروات التي يمكن أكل أوراقها وساقها نيئة أو مطبوخة، حيث تدخل في تحضير السلطة كما ذكرنا من قبل، كما يحتوي على المزيد من العناصر الغذائية، كفيتامين ك، فيتامين أ، فيتامين سي، كما أنه غني بحمض الفوليك ومضادات الأكسدة والألياف الغذائية والكربوهيدرات.

ويتميز الكرفس باحتوائه على سعرات حرارية قليلة، لذا يمكن تناوله في فترة الرجيم، حيث أنه يساعد في تخسيس الوزن بشكل فعال.

فوائد شجرة الكرفس:

فوائد شجرة الكرفس

- يساعد تناول الكرفس في تحسين عمل الجهاز الهضمي، حيث أنه يقلل حالات قرحة المعدة، كما أنه يعمل على تحسين بطانة المعدة وتعديل إفرازاتها، وذلك لأنه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات.

- أثبتت الدراسات أن تناول الكرفس يكافح خطر الإصابة بالسرطان، وذلك لأنه يحتوي على مادة اللوتين، وهذه المادة يعتقد الباحثون أنها تكافح السرطان، وقد أثبتت النتائج أن هذه المادة تضعف الخلايا السرطانية.

- يساعد تناول الكرفس في تخسيس الوزن، وذلك لأنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة، ويملأ حيز في المعدة، فبالتالي يشعر بالشبع سريعًا، وهذا يساعد في تقليل تناول الطعام.

- أثبتت الدراسات العلمية أن تناول الكرفس لديه القدرة في تعزيز صحة الجهاز العصبي، وتعزيز القدرات الإدراكية والذهنية بشكل عام.

- إن تناول الكرفس يساعد في تقوية جهاز المناعة، وذلك بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة.

- أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن الكرفس قادر على خفض ضغط الدم المرتفع، حيث أثبت العلماء أن بذور الكرفس تحتوي على خصائص خافضة للضغط، مثل احتوائه على مركبات نافرة من الماء مثل مركب n-بوتيلفثاليد.

- أثبتت الدراسات أن تناول الكرفس يكافح الإصابة بالالتهابات، لأنه يحتوي على مادة تقلل من إنتاج بعض البروتينات التي تزيد الالتهابات حدة.

- إن تناول الكرفس بشكل مستمر يحارب تكون دهون الدم، وهذا يساهم في تقليل الكوليسترول الضار في الدم، كما أنه يحمي من الإصابة بأمراض القلب.

 

موضوعات متعلقة:

هل شجرة الكرفس تسبب السرطان؟

فوائد شجرة الكرفس تخسيس الوزن ومكافحة السرطان

فوائد الكرفس الصحية التي لا تصدق

اضرار الكرفس على الصحة العامة ممنوع على المرأة الحامل



قولى رأيك