كاظم الساهر يحتفل بعيد ميلاده الـ63 بصورة نادرة

بواسطه هند جمال الاحد , 13 سبتمبر 2020 ,11:35 ص

كاظم الساهر يحتفل بعيد ميلاده الـ63 بصورة نادرة


نشر بدر السامرائي ابن شقيقة النجم كاظم الساهر عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة نادرة للأخير، بالأبيض والأسود، كانت قد التقطت قبل من 45 عامًا، وعلق ابن شقيقة الفنان على الصورة التي تم التقاطها يوم 15 اكتوبر عام 1975 قائلًا: "كل عام وأنت بصحة وخير".

كاظم الساهر

وقامت الصفحات الرسمية للفنان كاظم الساهر على مواقع التواصل الاجتماعي، بنشر مقطع فيديو من حفل غنى الجمهور للقيصر فيه بمناسبة عيد ميلاده، احتفالًا لهذه المناسبة.

وولد المطرب العراقي كاظم الساهر في 12 سبتمبر 1957، واسمه الحقيقي كاظم جبار إبراهيم الساهر السامرائي، ويحمل الجنسيتين الكندية والقطرية، وقد بدأ حياته الفنية عام 1981 بأغنية "ورد العشق" من ألحانه وكلمات الشاعر يوسف مقصود، ثم قدم في عام 1984 أول ألبوم له وهو "شجرة الزيتون"، من كلمات الشاعر "أسعد الغريري"، ثم تعاون بعد ذلك مع الشاعر عزيز الرسام، ثم كريم العراقي بمقدمة مسلسل "نادية" بعنوان "شجاها الناس" وكان ذلك في عام 1987.

وعن أول نجاحاته الفنية فكانت عام 1987 بأغنية "عبرت الشط" كلمات عزيز الرسام، ثم سافر بعد ذلك إلى الكويت ثم الأردن، ومن ثم بيروت، وانطلق في عالم الفن والأغنية العربية وغنى "نزلت للبحر" و"هذا اللون" و"كثر الحديث"، أما عن أول تعاون له مع الشاعر نزار قباني فكانت أغنية "إني خيرتك فاختاري"، ومن ثم "زيديني عشقاً" و"في مدرسة الحب".

ويواصل كاظم الساهر تحضيراته الخاصة بالمجموعة الغنائية الجديدة، ومن أبرز الأغاني التي سيطرحها القيصر في ألبومه أغنية بعنوان "يا وفية"، من ألحان كاظم الساهر، وتوزيع الموسيقي يحيى الموجي، ومن الجدير بالذكر أن أخر ما قدمه الفنان كاظم الساهر من أعمال فنية كانت اغنية "آه وأهين" التي غناها في عيد الحب الماضي، من ألحان الموسيقار الدكتور طلال، وكلمات كاظم الساهر.


موضوعات متعلقة:

شاهد بالصور جمال ابنة شقيق كاظم الساهر الذي لفت الأنظار!

شاهد بالصور جمال أحفاد القيصر كاظم الساهر الملفت للأنظار


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك