فوائد اليانسون للهرمونات.. الحل السحري لمقاومة التقلبات المزاجية

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 8 سبتمبر 2020 ,3:05 م

فوائد اليانسون للهرمونات


تعرفي معنا على فوائد اليانسون للهرمونات، فاليانسون يعتبر من أكثر المشروبات العشبية الدافئة التي تؤثر على هرمونات النساء كثيرًا، وقد يصل حد التأثير إلى أن ينقلب العكس ويصيب المرأة بالأمراض التي تتحكم فيها الأهرمونات، مثل سرطان الثدي، لذا يجدر الإشارة إلى أنه يجب تناول اليانسون باعتدال دون إفراط، حتى لا تصاب النساء بالأمراض.

وقد أثبتت الدراسات العلمية أن مشروب اليانسون يساعد في تعويض التوازن الهرموني لدى النساء، ولكن خبراء التغذية نصحوا بتجنب شرب اليانسون لحالات النساء التي تتناول الأدوية المثبطة لهرمونات الأنوثة، مثل حبوب منع الحمل، ومن خلال هذا الموضوع، تخبركم لهلوبة بفوائد اليانسون لهرمونات للنساء.

فوائد اليانسون للهرمونات:

فوائد اليانسون للهرمونات

- ينصح بتناول اليانسون للنساء، لأنه يساعد على تعزيز التوازن الهرموني بجسم النساء، لاحتوائه على مادة أنيسون، والتي لها تأثير يتشابه مع هرمون "الاستروجين" الأنثوي، والذي يحافظ على نضارة البشرة ونعومة الصوت.

- يستطيع اليانسون التأثير في مرحلة أعراض انقطاع الطمث، حيث أنه يقلل من أعراضها، لأن له تأثير يتشابه مع هرمون "الاستروجين" الأنثوي، لاحتوائه على مادة أنيسون، ففي مرحلة انقطاع الطمث تنخفض مستويات الهرمونات الأنثوية، ما يؤدي إلى ظهور بعض الأعراض، مثل التقلبات المزاجية.

- ينصح الأطباء بتناول النساء مشروب اليانسون في فترة الدورة الشهرية، وذلك لأنه يساهم في تخفيف أعراضها المصاحبة لها، مثل التقلبات المزاجية، وانقباضة الرحم، بالإضافة إلى أنه قادر على تخفيف آلامها.

- يساعد مشروب اليانسون في تخفيف أعراض سن اليأس، وذلك بسبب انخفاض مستويات هرمون الاستروجين، والذي يسبب جفاف المهبل، وجفاف البشرة، والتقلبات المزاجية، والهبات الساخنة.

- يساعد تناول اليانسون في التأثير على الهرمونات، مما يؤدي إلى الشعور بالاسترخاء وعلاج مشكلة الأرق واضطراب النوم.

- ينصح بتناول مشروب اليانسون في الأسابيع الأخيرة من الحمل، لأنه يساعد على التقليل من حدة ألم الولادة، ويسهل عملية الولادة الطبيعية.

- ينصح الأطباء بتناول مشروب اليانسون في الفترة الأولى بعد الولادة، لأنه يساعد في إدرار حليب الأم، لإتمام عملية الرضاعة الطبيعية بسهولة، كما أنه يحد من ألم الثدي المصاحب لهذه المرحلة.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد اليانسون بالعسل علاج أمراض الجهاز الهضمي والتنفسي

فوائد اليانسون بالليمون للبرد

هل اليانسون يساعد على الحمل؟

ماذا يفعل اليانسون للحامل؟ الفوائد والأضرار


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك