فوائد صحية يكتسبها الجسم من ممارسة العلاقة الحميمة

بواسطه علياء المحمدى الأربعاء , 23 يونيو 2021 ,11:40 ص

فوائد صحية يكتسبها الجسم من ممارسة العلاقة الحميمة


فوائد صحية يكتسبها الجسم من ممارسة العلاقة الحميمة، ربما لم ينتبه إليها البعض منا، حيث ينظرون إلى الجنس كعلاقة ممتعة حسيًا فقط، والزواج ولا شك مهم للإنسان على مستويات كثيرة، منها الاستقرار العائلي والنفسي والإشباع الجنسي والعاطفي، ولكن ما لا يعرفه الكثير من الناس هو أن للعلاقة الحميمة فوائد صحية للزوجين وتؤثر على الجسم بشكل إيجابي ومهم جدًا، لهذا تعرفي معنا في السطور التالية على الفوائد الصحية لممارسة العلاقة الحميمة.

فوائد صحية يكتسبها الجسم من ممارسة العلاقة الحميمة:

1- تعزيز المناعة:

ينصح الأطباء الأزواج بممارسة العلاقة الحميمة مرة أو مرتين في الأسبوع على الأقل، بشكل صحي وسليم، لأنها تجعل مناعة الجسم أقوى ضد مواجهة الفيروسات والجراثيم.

2- التحكم في المثانة:

النساء التي تمارس العلاقة الحميمة بشكل منتظم يصبح تحكمهن في عضلة المثانة أفضل من غيرهن، لأنها تقوي منطقة الحوض مثل أي تمرينات رياضية، خصوصًا إذا كانت المرأة تصل لمرحلة الانتشاء التي تسبب شد هذه المنطقة وتقويها.

3- تقليل ضغط الدم:

أثبت العلماء بالدراسات والأبحاث أن الممارسة الجنسية السليمة والمُرضية للطرفين تساعد على تقليل ضغط الدم.

4- حرق السعرات الحرارية:

تساعد العلاقة الحميمة على وصول الدم لكل أطراف الجسم وبالتالي تعمل كل العضلات بشكل أفضل، وهو ما ينتج عنه حرق 5 سعرات في كل دقيقة من العلاقة.

5- الحفاظ على صحة القلب:

يضبط الجنس معدل الهرمونات في الجسم ويقوي عضلة القلب، ويبعد عنها خطر الإصابة بأمراضه.

5 علامات تبشرك بعلاقة حميمة رائعة مع شريك حياتك

6- تقليل الإحساس بالألم:

يعتبر الجنس الذي يصل للانتشاء بديلًا قويًا للمسكنات وقت الألم، كما ذكر خبراء العلاقات الجنسية أن الإحساس بالألم وقت ممارسة العلاقة يكون أقل، لأنها تجعل مستقبلات الألم مخدرة.

7- تحسن النوم:

بعد ممارسة العلاقة الجنسية يفرز الجسم هرمونات استرخاء وراحة، تقضي على كل الضغط العصبي والتوتر، وبالتالي يؤدي ذلك لنوم صحي وعميق.

8- القضاء على الصداع والأنفلونزا:

عند ممارسة العلاقة الحميمة بشكل منتظم فإن الجهاز المناعي يحفز تكوين المضادات الطبيعية التي تقوم بمكافحة الأنفلونزا، كما تساعد ممارسة الجنس على التخلص بشكل سريع من آثار الصداع، والصداع النصفي بشكل خاص.

 

موضوعات متعلقة:

مفاجأة مذهلة في انتظارك عند الجماع بعد ممارسة الرياضة

فوائد ممارسة العلاقة الحميمة خلال فترة الحمل

فوائد ممارسة الرياضة على العلاقة الجنسية

5 وضعيات جنسية لا تحبها المرأة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك