8 فوائد صحية لممارسة العلاقة الحميمة

بواسطه علياء المحمدى الأربعاء , 19 يوليو 2017 ,2:55 م

8 فوائد صحية لممارسة العلاقة الحميمة


الزواج مهم للإنسان على مستويات كثيرة منها الاستقرار العائلي والنفسي والإشباع الجنسي والعاطفي، وما لا يعرفه الكثير من الناس هو أن للعلاقة الحميمة فوائد صحية للزوجين وتؤثر على الجسم بشكل إيجابي ومهم جدًا، لهذا تعرفي معنا في السطور التالية على الفوائد الصحية لممارسة العلاقة الحميمة.

1- تعزيز المناعة:

ينصح الأطباء بممارسة العلاقة الحميمة مرة أو مرتين في الأسبوع على الأقل، بشكل صحي وسليم، لأنها تجعل مناعة الجسم أقوى ضد مواجهة الفيروسات والجراثيم.

2- التحكم في المثانة:

السيدات التي تمارس العلاقة الحميمة بشكل منتظم تحكمهم في عضلة المثانة يصبح أفضل، لأنها تقوي منطقة الحوض مثل أي تمرينات رياضية، خصوصًا إذا كانت السيدة تصل لمرحلة الانتشاء التي تسبب شد هذه المنطقة وتقويها.

3- تقليل ضغط الدم:

أثبت العلماء بالدراسات والأبحاث أن الممارسة الجنسية السليمة والمُرضية للطرفين تساعد على تقليل ضغط الدم.

4- حرق السعرات الحرارية:

العلاقة الحميمية تساعد على وصل الدم لكل أطراف الجسم وبالتالي العضلات كلها تعمل بشكل أفضل، وهذا ينتج عنه حرق 5 سعرات في كل دقيقة من الممارسة.

5- الحفاظ على صحة القلب:

الجنس يضبط معدل الهرمونات في الجسم ويقوي عضلة القلب ويبعد عنها خطر الإصابة بأمراضه.

6- تقليل الإحساس بالألم:

الجنس الذي يصل للانتشاء بديل قوي للمسكنات وقت الألم، كما ذكر خبراء العلاقات الجنسية أن الإحساس بالألم وقت ممارسة العلاقة يكون أقل، لأنها تجعل مستقبلات الألم مخدرة.

7- تحسن النوم:

بعد ممارسة العلاقة الجنسية يفرز الجسم هرمونات استرخاء وراحة تقضي على كل الضغط العصبي والتوتر وبالتالي يؤدي ذلك لنوم صحي وعميق.

8- القضاء على الصداع والأنفلونزا:

عند ممارسة العلاقة الحميمة بشكل منتظم فإن الجهاز المناعي يحفز تكوين المضادات الطبيعية التي تقوم بمكافحة الأنفلونزا، كما تساعد ممارسة الجنس على التخلص بشكل سريع من آثار الصداع والصداع النصفي بشكل خاص.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد ممارسة العلاقة الحميمة خلال فترة الحمل

فوائد ممارسة الرياضة على العلاقة الجنسية

5 وضعيات جنسية لا تحبها المرأة

اكلات تقتل الرغبة الجنسية



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك