أضرار الميرمية وقت الدورة الشهرية

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 16 أغسطس 2020 ,5:02 م

أضرار الميرمية وقت الدورة الشهرية


تعرفي على أضرار الميرمية وقت الدورة الشهرية، والمرمية تعتبر من عائلة النعنعيات، وهي من الأعشاب التي تعرف بفائدتها القصوى على صحة الإنسان، فهي تحتوي على البروتينات، والبوتاسيوم، والفسفور، والماغنسيوم، والفولات، والكربوهيدرات، وفيتامين أ، وفيتامين هـ، وفيتامين ج، وفيتامين ك، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، وغيرها من العناصر المفيدة على الصحة.

وتتميز المرمية برائحتها القوية وطعمها الشديد، ويمكن تناولها جافة أو طازجة، عن طريقة استخدامها كمشروب أو إضافتها على الطعام ضمن التوابل، كما يمكن استخدام زيتها.

وعلى الرغم من أن الميرمية كانت تستخدم منذ آلاف السنين لتخفيف آلام الدورة الشهرية، والتشنجات المصاحبة لها، إلا أن لها بعض الأضرار عند الإكثار من تناولها وقت الحيض.

وحتى الآن لا توجد دراسات علمية أثبتت بشكل واضح أضرار تناول الميرمية وقت الدورة الشهرية، إلا أنه يحذر استخدامها بكثرة في بعض الحالات المرضية، ومن خلال الموضوع التالي نخبركم بأضرار الميرمية وقت الدورة الشهرية.

أضرار الميرمية وقت الدورة الشهرية:

أضرار الميرمية وقت الدورة الشهرية

- تناول مشروب الميرمية للنساء وقت الدورة الشهرة يعد أمرًا آمنًا، ولكن يحذر تناولها بكثرة في حالات اضطراب الدورة الشهرية.

- كثرة تناول الميرمية تؤدي إلى نزول الدورة الشهرية في موعد مبكر عن موعدها المحدد، وذلك لأنها تحتوي على مركب الثوجون.

- يحذر تناول مشروب الميرمية في الحالات الحساسة للهرمونات، كالنساء المصابة بسرطان المبيض، أو الأورام الليفية الرحمية، أو بطانة الرحم، لأن المرمية قد تعمل على زيادة إنتاج الإستروجين، وبالتالي تؤدي إلى تفاقم الحالة الحساسة للهرمونات.

- إن تناول الميرمية بكثرة لفترة طويلة تكون مضرة جدًا على صحة النساء، وصحة جسم الإنسان على وجه العموم، لأن الميرمية تحتوي على مركب الثوجون، والذي يؤذي الجهاز العصبي.

- المرمية لها تأثير على المبايض في حالة الحمل، حيث أن كثرة تناولها يمكن أن يسبب خطر الإصابة بالإجهاض.

- تناول زيت الميرمية عبر الفم مضر جدًا بالصحة وقت الدورة الشهرية أو في أي وقت.

- يسبب استخدام زيت الميرمية بشكل موضعي دون تخفيفه، طفحًا وتهيجًا جلدي، لذا يحذر استخدامه إلا بعد استشارة الطبيب بطريقة استخدامه بطريقة صحيحة.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد استخدام المرمية والاثار الجانبية لها والجرعات الموصى بها لكل حالة

أضرار المرمية على المبايض


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك