نصائح لزيادة كثافة الشعر

بواسطه شيرين مصطفى السبت , 9 يونيو 2018 ,7:21 ص

نصائح لزيادة كثافة الشعر


إن كنتي تعانين من شعرك الخفيف، وتبحثين عن طرق مختلفة من أجل زيادة كثافته، دون استخدام أي أدوات كيميائية، فلهلوبة قامت بجمع عدد من الطرق المختلفة من أجل زيادة كثافة الشعر، تخبرك بها في السطور القادمة.

 

نصائح لزيادة كثافة الشعر

 

1- اختيار قصة شعر مناسبة : 

إن كان شعرك خفيف، قومي بقصه بشكل متدرج، كي يعطي له قدر كبير من الكثافة، لكن راعي عدم الإفراط في تدريج الشعر، حتى لا يكون "هايش". 

 

 

2- انتقي نوع الشامبو والبلسم: 

تأكدي من استخدام أنواع من البسلم والشامبو المناسبة المخصصة لزيادة حجم الشعر، كما يفضل استخدام البلسم على أطراف الشعر فقط، لأنه وضعه على فروة الرأس يفقد الشعر حيويته. 

 

3- جففي شعرك بطريقة مناسبة: 

في حال كنتي تقومين باستخدام السيشوار لتجفيف شعرك بعد الاستحمام، راعي أن تكون درجة حرارته متوسطة مع السحب الشعر إلى الأمام قبل تسليط الهواء عليه، فإن ذلك يساعد على رفع الجذور وبالتالي يعطيكي حجم وكثافة أكبر. 

أما في حال كنتي تستخدمين الفرشاة المدورة لفرد الشعر، فقومي بعمل لفات كبيرة مع سحب الجذور إلى الأعلى، وبعد ذلك قومي بضبط درجة حرارة السيشوار على الوضع البارد وسلطي الهواء على شعرك لدقائق، لأن البرودة تثبت الشعر على هيئته فترة أكبر.  

 

 

4- سرحي شعرك عكس الاتجاه: 

من الحيل القديمة والتي كان يتم استخدامها من أجل زيادة حجم الشعر، بعد تجفيفه بالسيشوار، هي تسريحه عكس الاتجاه، حيث تقومي بتقسيم خصلات شعرك، ثم تسريحها عكس اتجاهها، وذلك من أجل رفع الجذور وزيادة الكثافة، بعد ذلك قومي بتسريح منطة تاج الرأس باستخدام أصابع يدك، ورشي اسبراي من أجل تثبيت التسريحة. 

 

5-  تغيير مكان تقسيم الشعر: 

قومي بتغير المكان التي تعودتي على تقسيم شعرك منه، فإن كنتي تعودتي على فرقه من النصف، يفضل تغير ذلك على الجانب الأيمن أو الأيسر، كي ترفعي الجذور إلى الأعلى قليلًا مما يزيد من حجم الشعر وكثافته. 

 

موضوعات متعلقة: 

 وصفات طبيعية للتخلص من الشعر الأبيض

تسريحات شعر كريسمس 2018 احتفالًا بالعام الجديد

 

 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك