علاج الاكتئاب يكمن في مطبخك.. مفاجأة!

بواسطه علياء المحمدى الأربعاء , 7 إبريل 2021 ,12:17 م

علاج الاكتئاب يكمن في مطبخك مفاجأة


علاج الاكتئاب يكمن في مطبخك، هل كنتِ تتوقعين ذلك؟، بالطبع هذا لا يعني أن نأخذ الأمور ببساطة تزيد عن الحد، ولكن ما المانع إذا استفدنا من كل الأشيئاء التي من شأنها تحسين حالتنا المزاجية.

ويحدث الاكتئاب عادة نتيجة نقص هرمون السيروتونين في المخ، وهو المسئول عن الشعور بالسعادة والراحة، وعلاج نقصه لا يجب أن يكون دومًا عن طريق الأدوية والعلاجات المُغيرة لكيمياء المخ، لكن بإمكاننا أن نستعين بأكلات معينة تعيد إنتاج السيروتونين ورفع مستواه في الجسم، وهو ما سوف تعرفك عليه لهلوبة من خلال السطور التالية.

ماذا يقول برجك عن حالتك المزاجية كل صباح؟

5 أطعمة لعلاج الاكتئاب:

- الأناناس:

يعد مصدرًا غنيًا جدًا بالبرومالين والبروتين، وهو ما يؤثر بالإيجاب على كيمياء الجسم عن طريقة خلط الأناناس مع جوز الهند في عصير واحد، وهو من شأنه أن يزيد إفراز السيروتونين في المخ ويحسن الحالة المزاجية للغاية.

- صفار البيض:

يحسن مستويات البلازما في الدم لأنه غني بالبيوتين والأوميجا 3، وهذه المغذيات حين يأخذ الجسم كفايته منها تنضبط حالته المزاجية مجددًا، ويرجع مستوى الهرمونات فيه لطبيعتها.

10 نقاط مضيئة قد تجعل حياتك أكثر سعادة

- الشاي الأخضر:

حاولي في الفترة التي تعانين فيها من الاكتئاب أن تبتعدي عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين قدر استطاعتك، واستبدليها بالشاي الأخضر، لأنه غني بالثيانين الذي يحسن الحالة المزاجية مباشرة، ويقلل من إفراز الهرمون المسئول عن التوتر والضغط العصبي.

- الشاي بالكاموميل:

الكاموميل مشهور بأنه مهدئ للأعصاب، لأنه بالفعل يساعد المخ على إفراز المزيد من السيروتونين وبإمكانه أن يحارب كل مشاعر الاكتئاب أيضًا.

- الموز:

بالرغم من أن السيروتونين واحدًا من مكوناته الاساسية، لكنه لا يملك القدرة على توصيلها للمخ، وهذا لا يعني أن فائدته تنعدم، لأنه أيضًا يتسطيع أن يحسن الحالة المزاجية بشكل غير مباشر عن طريق فيتامين "ب" المركب المتوفر فيه، والذي يساعد المخ على الاسترخاء وإفراز هرمون السعادة بشكل طبيعي.

 

موضوعات متعلقة:

اكتئاب ما بعد الولادة الأعراض وطرق تجاوزه

6 اسباب تؤدي للاكتئاب تجنبيها

5 اسباب للاكتئاب لا علاقة لهم بالنفسية



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك