كيفية اختيار المقشر المناسب لبشرتك

بواسطه شيرين مصطفى الاحد , 8 يناير 2023 ,12:41 م

كيفية اختيار المقشر المناسب لبشرتك


مهمة مقشر البشرة تتلخص في إزالة الخلايا الميتة من الجلد، لانها ممكن تسبب مشاكل كتير زي الجفاف الاسمرار، علشان كده لازم لهلوبة بتقدملك دليل اختيار النوع المناسب لبشرتك.

 

كيفية اختيار المقشر المناسب لبشرتك

 

1- البشرة الدهنية: 

اختاري مقشر تركيبته غنيه بالفحم النباتي، لأنه يمتص الزيوت الزائدة، ومن الممكن أن تشتري غسول له أكثر من مهمة، بحيث ينظف البشرة بعمق، ويحتوي على حمض الساليسيليك، للمساعدة على تقشير البشرة بلطف.

 

2- البشرة الجافة:

التقشير مهم جدًا للبشرة الجافة، لأنه يزيل القشور المتراكمة عليها، إلا أن من مساوئه أنه قد يسبب جفاف مفاجئ للوجه، لهذا يفضل اختيار مقشر غني بالمرطبات الطبيعية مثل العسل وزبدة الشيا، وبعد الانتهاء من استخدامه احرصي على وضع كريم مرطب، كي يساعد بشرتك على استرداد رطوبتها من جديد. 

 

3- البشرة المختلطة:

بتحتاج لمقشر من نوع خاص يتعامل مع المناطق الدهنية والجافة في نفس الوقت، يفضل تختاري مقشر غني بانزيم الفاكهة، لأنه لطيف على الجلد ويعطي إطلالة مشرقة بدون زيادة جفاف البشرة.

 

4- البشرة الحساسة:

يفضل اختيار مقشر غني بالانزيمات من الأنواع اللطيفة على البشرة، واهتمي أن يكون مكتوب عليه انه مخصص للبشرة الحساسة، ومن الممكن ان تستخدمي غسول مناسب وتدلكيه بفرشاة تقشير الوجه او قطعة قماش، للحصول على النتيجة المطلوبة دون إجهاد بشرتك.

 

 

موضوعات متعلقة: 

وصفات طبيعية لتقشير البشرة الدهنية بسهولة

وصفات طبيعية مجربة لتقشير الوجه

وصفات طبيعية لتقشير الوجه الجاف

وصفات طبيعية لتقشير الوجه والجسم


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك