نصائح هامة يجب وضعها في الاعتبار عند شراء ورق الحائط

بواسطه شيرين مصطفى الثلاثاء , 17 يوليو 2018 ,10:12 ص

نصائح هامة يجب وضعها في الاعتبار عند شراء ورق الحائط


نصائح هامة يجب وضعها في الاعتبار عند شراء ورق الحائط، فهو من الخيارات المميزة في ديكور البيت، وأنواعه كثيرة ومتنوعة، واختيار مكانه يختلف من مساحة للأخرى، وعلى الرغم من أن الكثيرون يحبون استخدام الدهانات إلى أن ورق الحائط مفضل وذو شعبية كبيرة عن البعض، لما له من مميزات عديدة مثل أشكاله وتصميماته الرائعة المتميزة، كما أن بالإمكان إزالته بسهولة ووضع بديل له، سواء دهان أو ورق حائط آخر، لهذا لهلوبة تقدم لكِ من خلال السطور التالية كيفية اختيار ورق الحائط عند شرائه.

1- التخطيط:

قبل أن تأخذي قرار وضع ورق الحائط في البيت، مهم جدًا أن تبحثي كثيرًا على الانترنت، وتنظري إلى طرق وأماكن وضعه والأشكال المتاحة والألوان، وقبل كل هذا تعرفي على الامكانيات والاسعار في السوق.

2- التجربة:

ورق الحائط مكلف في تركيبه وصعب في إزالته، يجب اولًا أن تجربي إلصاق قطعة منه على جزء من الحائط في البيت، لكي تتأكدي من اللون والنقشة ومدى تماشي اختيارك مع الأثاث.

3- الطراز المناسب:

إذا كان طراز المنزل كلاسيكي إذا فمن المناسب له ورق الحائط الذي له ملمس، أما إذا كان مودرن فالنقشات الهندسية والألوان الجريئة ستلائمه أكثر، وإذا كان أسيوي فبإمكانك استخدام تصاميم ملونة أو فوتوغرافية.

4- النقشة المناسبة:

إذا كانت الغرفة صغيرة اختاري لون أو نقشة فاتحة وصغيرة، لأن الكبيرة مناسبة أكثر للغرف الواسعة والمفتوحة، والخطوط الرأسية تعلي من مستوى السقف، والأفقية تكبر الفراغات.

5- الوضع المناسب:

في عملية التصميم، قبل قرار وضع ورق الحائط، يجب أن تقرري إذا كنتِ تريدين أن تغلفي حائط واحد، أم الغرفة كلها أو أجزاء منها مثل العواميد.

6- الكمية المناسبة:

بعدما تأخذي كل القرارات، يجب أن تسألي عن كيفية قياس ورق الحائط الذي تحتاجين إليه، بحيث لا يتعارض مع الواقع، لأنه من الغير معقول أن تشتري كمية أقل من المطلوب، أو أكبر من الذي تحتاجين إليه بدون أي داعي لشرائه.



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك