فوائد الجوز.. غني بمضادات الأكسدة ويقلل الالتهاب

بواسطه هند جمال الأربعاء , 12 أغسطس 2020 ,12:27 م

فوائد الجوز.. غني بمضادات الأكسدة ويقلل الالتهاب


تعرفي على فوائد الجوز، ومنها أنه غني بمضادات الأكسدة ويقلل من الالتهاب، حيث يعرف بفوائده العديدة، فهو يوفر الدهون والألياف والفيتامينات والمعادن الصحية، وهذه مجرد بداية لكيفية دعم الجوز لصحتك، وإليك فوائد الجوز بشئ من التفصيل تقدمها لكِ لهلوبة.

فوائد الجوز:

غني بمضادات الأكسدة:

يحتوي الجوز على نشاط مضاد للأكسدة أعلى من أي نوع آخر من المكسرات الشائعة، يأتي هذا النشاط من فيتامين هـ، والميلاتونين، والمركبات النباتية التي تسمى بوليفينول، والتي تحتوي على نسبة عالية بشكل خاص من القشرة الورقية للجوز.

وقد أظهرت دراسة أولية صغيرة أجريت على البالغين الأصحاء أن تناول وجبة غنية بالجوز يمنع الضرر التأكسدي لكوليسترول LDL "الضار" بعد تناول الطعام، في حين أن الوجبة الغنية بالدهون لم تفعل ذلك، وهذا يعتبر مفيد بدوره لأن LDL المؤكسد يكون عرضة للتراكم في الشرايين، مما يؤدي إلى تصلبها.

مصدر نباتي ممتاز لأوميجا 3:

يحتوي الجوز على نسبة أعلى بكثير من دهون أوميجا 3 مقارنة بأي مكسرات أخرى، حيث يوفر 2.5 جرام لكل أونصة (28 جرام).

وتسمى دهون أوميجا 3 من النباتات، بما في ذلك الجوز، بحمض ألفا لينولينيك (ALA)، إنها دهون أساسية، مما يعني أنه يجب عليك الحصول عليها من نظامك الغذائي.

ووفقًا لمعهد الطب، فإن المدخول الكافي من ALA هو 1.6 و 1.1 جرام في اليوم للرجال والنساء على التوالي، حصة واحدة من الجوز تلبي هذا المبدأ التوجيهي، وقد أظهرت الدراسات القائمة على الملاحظة أن كل جرام من ALA تأكله يوميًا يقلل من خطر الوفاة بأمراض القلب بنسبة 10٪.

قد يقلل من الالتهاب:

الالتهاب هو السبب الجذري للعديد من الأمراض، بما في ذلك أمراض القلب والسكر من النوع 2 ومرض الزهايمر والسرطان، ويمكن أن يحدث بسبب الإجهاد التأكسدي.

ويمكن أن يساعد البوليفينول الموجود في الجوز في محاربة الإجهاد التأكسدي والالتهاب، وقد تشارك بشكل خاص مجموعة فرعية من مادة البوليفينول تسمى ellagitannins، حيث تقوم البكتيريا المفيدة في أمعائك بتحويل الإيلاجيتانين إلى مركبات تسمى urolithins، والتي تم العثور عليها للحماية من الالتهاب.

وقد تقلل أيضًا دهون أوميجا 3 الدهنية والماغنيسيوم وحمض الأرجينين الأميني في الجوز من الالتهاب أيضا.

يعزز صحة الأمعاء:

تشير الدراسات إلى أنه إذا كانت أمعائك غنية بالبكتيريا المعززة للصحة والميكروبات الأخرى (ميكروبيوتا الأمعاء)، فمن المرجح أن تتمتع بأمعاء صحية وصحة عامة جيدة.

ويمكن أن تساهم التركيبة غير الصحية لميكروباتك في حدوث التهاب وأمراض في أمعائك وفي أي مكان آخر من الجسم، مما يزيد من خطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب والسرطان.

ويمكن أن يؤثر ما تأكله بشكل كبير على تركيبة الجراثيم لديك، قد يكون تناول الجوز أحد الطرق لدعم صحة الميكروبات والأمعاء.

وعند تناول 194 من البالغين الأصحاء 1.5 أوقية (43 جرامًا) من الجوز كل يوم لمدة ثمانية أسابيع، كان لديهم زيادة في البكتيريا المفيدة، مقارنة بفترة عدم تناول الجوز، وشمل ذلك زيادة البكتيريا التي تنتج مادة الزبد، وهي دهون تغذي أمعائك وتعزز صحة الأمعاء أيضًا.


مما سبق نستنتج أن:

الجوز مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في محاربة الأكسدة في الجسم، بما في ذلك الضرر الناجم عن الكوليسترول الضار LDL، الذي يعزز تصلب الشرايين.

الجوز مصدر جيد للشكل النباتي من دهون أوميجا 3، والتي قد تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

قد تساعد العديد من المركبات النباتية والعناصر الغذائية الموجودة في الجوز في تقليل الالتهاب، وهو السبب الرئيسي في العديد من الأمراض المزمنة.

إن تناول الجوز لا يغذيك فقط ولكن أيضًا يعزز من عمل البكتيريا المفيدة التي تعيش في أمعائك، وهذا بدوره يعزز صحة أمعائك وقد يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض.
 
موضوعات متعلقة:

فوائد الجوز يدعم وظائف المخ والصحة الانجابية للذكور

فوائد الجوز الصحية يقلل من خطر السرطان ويدعم التحكم بالوزن


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك