فوائد استخدام الخميرة للشعر وكيفية استعمالها وآثارها الجانبية

بواسطه هند جمال الأربعاء , 15 يوليو 2020 ,11:38 ص

فوائد استخدام الخميرة للشعر وكيفية استعمالها وآثارها الجانبية


فوائد استخدام الخميرة للشعر، هل سمعت عن أشخاص يستخدمون خميرة البيرة لشعرهم؟، قد يبدو الأمر غريبًا ولكن له العديد من الفوائد المدهشة، وسوف يعطيك موقع لهلوبة المزيد من التفاصيل.

ما هي خميرة البيرة؟

تُعرف خميرة البيرة أيضًا باسم خميرة البيرة أو خميرة الخباز، وهي عبارة عن منتج ثانوي لبيرة التخمير وتستخدم أيضًا في إنتاج الخبز، هذا النوع من الخميرة له العديد من الاستخدامات الطبية ، مثل علاج الجهاز التنفسي والمضاعفات الهضمية، نظرًا لخصائصه من البروبيوتيك، يمكن استخدامه للمساعدة على الهضم الصحي، يتم استخدامه عادة كمكمل غذائي، كونه غني بالكروم وكذلك فيتامينات ب، إلى جانب الفوائد الطبية، أصبحت خميرة البيرة الآن أكثر شيوعًا للشعر وحتى أنها تحتوي على العديد من مستحضرات العناية بالبشرة لمكافحة الشيخوخة.

فوائد استخدام الخميرة للشعر

1. نمو الشعر:

خميرة البيرة هي مكمل غذائي مصنوع من الفطريات المجهرية، إنها مصدر مثالي للشعر والأظافر الصحية لأنها غنية بالفيتامينات B1 وB5 وB8 وB9 والمعادن، يتكون الشعر بشكل أساسي من بروتينات تسمى الكيراتين وفيتامين ب وهو ضروري لتكوين الكيراتين، ويعمل الكيراتين كعامل وقائي ضد الاعتداءات الخارجية مثل الشمس ومياه البحر والبرد.

ومع ذلك، فإن معظم الأطعمة التي نستهلكها لا تحتوي على ما يكفي من فيتامين ب لدعم كل هذا، لذلك ، تعتبر الخميرة طريقة جيدة جدًا لسد النقص المحتمل، إذا كنت تعاني من نقص في فيتامين ب، فقد تؤثر على شعرك وأظافرك.

2. تساقط الشعر:

على الجانب الآخر، أولئك الذين يعانون من تساقط الشعر بسبب ضعف حويصلات الشعر أو بعض العوامل الوراثية التي تريد إنقاذ الرأس الحالي للشعر، لا تساعد خميرة البيرة فقط في مكافحة تساقط الشعر من خلال تحسين نمو الشعر، ولكن ثراءها بالفيتامينات والبروتينات يعني أنها تحسن الحالة الفعلية للشعر المزروع حديثًا، ويمكنك دمج خميرة البيرة في روتينك عن طريق خلط قناع الشعر المصنوع من الخميرة مع زيت الزيتون والمياه المعدنية، للحصول على أفضل تأثير، اتركي القناع لمدة ساعة قبل الاستمرار في روتين العناية بالشعر المعتاد، الاستخدام الأسبوعي لهذه التركيبة على مدى فترة زمنية أطول سيبطئ من آثار تساقط الشعر ويحفز نمو الشعر الجديد بسرعة أكبر.

كيفية استخدام الخميرة للشعر:

من خلال تناول الخميرة بانتظام، تضمن أن يصبح شعرك أقوى وأكثر لمعانًا، في حالة تساقط الشعر، يمكن أن تكون خميرة البيرة حلاً فعالاً، هناك طرق مختلفة لاستهلاك خميرة البيرة، الأول على شكل رقائق، يمكن رشها على السلطات أو الحساء، أو على شكل أقراص أو كبسولات مرة أو مرتين في اليوم، إذا اخترت الكبسولات، فتناولها لمدة ثلاثة أشهر فقط، بعد ذلك، يعتاد الجسم عليها، ولن تعد المكملات الغذائية المصنوعة من الخميرة فعالة.


الآثار الجانبية لإستخدام الخميرة على الشعر:

- على الرغم من فوائد الخميرة على الشعر، إلا أن الاستهلاك الزائد يمكن أن يكون له بعض الآثار الجانبية، وفي الواقع، إنها غنية بالسعرات الحرارية (حوالي 300 سعر حراري لكل 100 جرام)، ومع ذلك، فإن ملعقة أو ملعقتين كبيرتين لا تتجاوز 100 سعرة حرارية.

- يمكن أن يتسبب الاستخدام الزائد في الإفراط في إفراز البلعوم أيضًا إذا كانت لديك معدة حساسة، لتقليل مخاطر هذه الآثار الجانبية، يوصى بتناول خميرة البيرة في شكلها غير النشط.

- يجب عليك تناول خميرة البيرة بحذر إذا كنت حساسة للجلوتين، يجب تجنب خميرة البيرة إذا كنت تعاني من عدم تحمل الجلوتين بسبب الأجسام المضادة في الجسم ضد بعض المواد الموجودة فيه.


موضوعات متعلقة:

ماسك الخميرة لعلاج مشاكل البشرة الدهنية في الصيف

خلطات الخميرة لتطويل الشعر في وقت قياسي

خلطة الخميرة للشعر الخفيف تعرفي عليها

الخميرة لتنعيم الشعر وصفات مجربة للفرد


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك