لأصحاب البشرة الدهنية 6 أسباب تجعلكِ تضيفين تونر الوجه لروتينك اليومي

بواسطه هند جمال الثلاثاء , 14 يوليو 2020 ,11:36 ص

لأصحاب البشرة الدهنية 6 أسباب تجعلك تضيفين تونر الوجه لروتينك اليومي


لأصحاب البشرة الدهنية 6 أسباب تجعلك تضيفين تونر الوجه لروتينك اليومي، فدعونا نجيبك أولًا على سؤال: ما هو التونر وماذا يفعل تونر الوجه للبشرة الدهنية؟.

التونر منتج مكونه الأساسي هو الماء، ولكن مع كثافة أقرب لكثافة الخل، ويحتوي على مكونات حيوية مهمة للبشرة، ويعتبر من الأشياء المفيدة للغاية والضرورية للأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب، أو للأشخاص الذين يريدون تنظيفًا إضافيًا بعد وضع الماكياج أو غيرها من منتجات البشرة الثقيلة مثل واقي الشمس.

هذا ليس كل ما يمكن أن يفعله التونر بالبشرة الدهنية، وإليك بعض الفوائد الإضافية:

تقلص المسام:

إن وضع كمية صغيرة من تونر الوجه على قطعة قطنية ناعمة ويمسح بها الوجه بلطف، سيزيل الزيوت الموجودة بالبشرة، كما سيعمل على تصغير مسام الوجه.

يعيد توازن درجة الحموضة في بشرتك:

بشرتنا حمضية بشكل طبيعي، عادة مع توازن درجة الحموضة بين خمسة وستة (على مقياس من 0 إلى 14)، لكن هذا التوازن يمكن أن يخرج عن طبيعته بعد التنظيف بسبب الطبيعة القلوية للصابون، عندما يحدث هذا، تحتاج بشرتك إلى العمل لساعات إضافية للعودة إلى مستوياتها الطبيعية (وهذا قد يؤدي إلى تكون زيوت البشرة وظهور الملمس الدهني)، ولكن استخدام تونر الوجه يمكن أن يساعد في استعادة هذا التوازن بسرعة.

يضيف طبقة من الحماية:

يمكن أن يساعد التونر في إغلاق المسام وتضييق فجوات الخلايا بعد التنظيف، مما يقلل من تغلغل الشوائب والملوثات البيئية في الجلد، يمكنه حتى حماية وإزالة الكلور والمعادن الموجودة في ماء الصنبور التي قد تؤثر على البشرة.

يعمل كمرطب:

بعض أنواع التونر قد تعمل كمرطبات، مما يعني أنها تساعد على ربط الرطوبة بالجلد.

ينعش البشرة:

يمكن أيضًا استخدام التونر بدلاً من غسل بشرتك عندما تكون دهنية أو متسخة، سيترك بشرتك منتعشة حتى أثناء التنقل خارج المنزل.

يمكنه منع نمو الشعر:

يمكن أن تساعد أنواع التونر التي تحتوي على حمض الجليكوليك أو غيرها من أحماض ألفا هيدروكسي على منع نمو الشعر من الداخل، لذلك فهي تساعد أيضًا في العناية بالبشرة.

 

موضوعات متعلقة:

10 فوائد مذهلة للجلسرين للبشرة الدهنية وكيفية استخدامه

سيروم الوجه أهم فوائده وأنواعه

استغلي ماء الأرز واصنعي تونر لبشرتك في البيت

فوائد التونر للبشرة وأهميته وطريقة استخدامه



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك