فوائد شرب البابونج للبشرة

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 13 يوليو 2020 ,3:08 م

فوائد شرب البابونج للبشرة


تعرفي مع لهلوبة اليوم على فوائد البابونج للبشرة، ويعرف البابونج بأنه أحد المشروبات العشبية المفيدة على الصحة والجلد معًا، وذلك بسبب غناه بمضادات الأكسدة القوية التي تعد بمثابة مضاد للالتهابات، كما أنه يحتوي على خواص مطهرة، ويساعد أيضًا في تفتيح البشرة، وتغذيتها والحفاظ على صحة الجلد، كما أنه يسرع من شفاء وإلتئام الجروح.

ويساعد البابونج في العناية بالبشرة وذلك عن طريق شربه أو استخدامه موضعيًا، ومن خلال هذا الموضوع، نكشف اكم عن فوائد البابونج للبشرة، حاولي الاستفادة منها قدر ما تستطيعين.

فوائد شرب البابونج للبشرة:

فوائد شرب البابونج للبشرة

تفتيح البشرة:

يحتوي البابونج على مواد مضادة للأكسدة، وهي التي تساعد في تفتيح البشرة والحفاظ على صحة الجلد.

نضارة البشرة:

إن تناول مشروب البابونج يساعد على الحصول على بشرة نضرة ونقية.

محاربة الشيخوخة:

يحتوي البابونج على مضادات الأكسدة التي تحمي من تكون الجذور الحرة، والتي تسرع من ظهور علامات التجاعيد، حيث يمنع البابونج ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

تضييق المسام:

يساعد البابونج على تضييق مسام البشرة، وعلاج مشكلة المسام الواسعة.

الحفاظ على شباب البشرة:

عند تناول مشروب البابونج قبل النوم، يساعد على تهدئة الأعصاب وتقليل التوتر والقلق، وهو ما يساهم في الحفاظ على صحة ونضارة وشباب البشرة، فقد أثبتت الدراسات أن التوتر والحالة النفسية السيئة تؤثر على صحة ونضارة البشرة.

فوائد استخدام البابونج موضعيًا على البشرة:

علاج وإلتئام الجروح:

يساعد البابونج على التئام الجروح، وذلك عند استخدامه موضعيًا، لاحتوائه على خصائص مطهرة ومضادات أكسدة.

علاج الهالات السوداء:

ينصح بوضع أكياس البابونج بعد استخدامها كمشروب في الثلاجة، ثم وضعها على العين لعدة دقائق لعلاج الهالات السوداء وتفتيح المنطقة تحت العين.

علاج الإكزيما:

يستخدم البابونج لعلاج التهابات وتهيجات الجلد، مثل الإكزيما، والطفح الجلدي، والتقرحات، وقد أثبتت الدراسات أن استخدام البابونج موضعيًا يساعد في علاج هذه المشاكل الجلدية.

علاج حروق الشمس:

إن التعرض المستمر لأشعة الشمس وخاصًة الأشعة فوق البنفسجية، تصيب الجلد بحروق، ولقد أثبتت الدراسات أن البابونج يساعد في علاج حروق الشمس عند استخدامه موضعيًا، لاحتوائه على مضاداة الأكسدة ومضادات الالتهابات.

علاج تقرحات الجلد:

يحتوي البابونج على خصائص قادرة على قتل البكتيريا والفيروسات المسببة لتقرحات الجلد والالتهابات، وقد أجريت دراسات علمية أثبتت أن البابونج له القدرة على علاج الحروق وتقرحات الجلد.

علاج حب الشباب:

يساعد البابونج على التخلص من حب الشباب، وذلك عند استخدامه موضعيًا، كما أنه يخلص البشرة من آثار الحبوب، لأنه يحتوي على خواص مطهرة ومضادات للالتهابات.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد البابونج للتخسيس

فوائد البابونج للوجه

فوائد البابونج للبشرة الدهنية وحب الشباب


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك