6 خطوات لإختيار كريم الأساس المناسب لكِ

بواسطه علياء المحمدى الاحد , 20 أغسطس 2017 ,10:31 ص

6 خطوات لإختيار كريم الأساس المناسب لك


تعرفي على 6 خطوات لإختيار كريم الأساس المناسب لكِ، حيث يعد كريم الأساس من أهم أدوات المكياج  لأنه أصل كل الخطوات، واستخدامه في البداية ضروري لأنه يغطي كل عيوب البشرة، ولكي تعرفي كيف تختارين كريم الأساس المناسب لكِ يجب أن تتعلمي أشياء بسيطة تجعلك أفضل من الميك اب ارتيست.

- كريم أساس مضاد للشمس:

تأكدي أن الصن سكرين يحتوي على خواص تحمي الجلد من أشعة الشمس الضارة، فهذا له فائدة كبيرة لبشرتك ويخدم كل من المكياج وأيضًا حماية للجلد من أشعة الشمس الضارة.

- اعرفي درجة بشرتك:

قبل أن تشتري كريم الأساس يجب أن تحددي أولًا درجة بشرتك، هل هي فاتحة، أم متوسطة، أم داكنة لأن لكل درجة جلد درجة كريم أساس مختلف، ومهم جدًا حين تذهبين للشراء أن لا تضعي مكياج، وتجنبي قياس درجته على كف يدك لأن لون اليد يختلف عن لون الوجه.

- اعرفي الهدف منه:

يوجد 3 أنواع كريم الأساس "مط" "براق" "طبيعي" وكل واحد منهم يخدم هدف معين، قبل أن تقرري ما الذي تختاريه منهم يجب أن تسألي نفسك ما الهدف من شرائه.

- حددي نوع بشرتك:

ليس فقط تحديد درجة الجلد والتي تعتبر مهمة للغاية، نوع البشرة أيضًا من جافة أو عادية أو دهنية أو حساسة تحدد نوع كريم الاساس حتى لا تكتشفي بعد شرائك له أنه مضر لبشرتك ويعمل على سد المسام ويسبب التهابات لكِ.

- درجة التغطية المطلوبة:

يوجد 3 أنواع لدرجة التغطية هم BB ،CC ،DD، ويختلفوا من التغطية الخفيفة للأثقل والأعمق، وهذا يعتمد على طول الفترة التي تتركي فيها المكياج على بشرتك وأيضًا على كمية التغطية التي تحتاجين إليها، يعني مثلًا الفتيات التي تعاني من حب الشباب وآثاره يحتاجون إلى تغطية أعمق من غيرهم.

 

موضوعات متعلقة:

انواع بودرة المكياج وطرق استخدامها

4 خطوات لتوزيع كريم الأساس بشكل مثالي

طرق فعالة لإصلاح كريم الأساس الداكن ليتناسب مع بشرتك



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك