5 أسباب نفسية تدفع زوجتك لرفض العلاقة الحميمة والنفور منها

بواسطه علياء المحمدى الخميس , 5 أكتوبر 2023 ,11:00 ص

5 أسباب نفسية تدفع زوجتك لرفض العلاقة الحميمة والنفور منها


هناك 5 أسباب نفسية تدفع زوجتك لرفض العلاقة الحميمة والنفور منها، فنظرة المرأة للعلاقة الجنسية مختلفة تمامًا عن الرجل، لأنها تحب أن يتم لها التمهيد بالتعبير عن المشاعر، حتى يصبح لديها القابلية لإقامة علاقة جنسية مع زوجها، وإلا ستشعر بالنفور منها، لهذا لهلوبة قررت أن تقدم لكِ بعض الأسباب النفسية التي تنفر الزوجة من العلاقة الحميمة مع زوجها.

5 أسباب نفسية تدفع زوجتك لرفض العلاقة الحميمة والنفور منها:

- قلة المشاعر:

الهدف من العلاقة الحميمية عند الكثير من النساء هو زيادة التقارب العاطفي بينها وبين زوجها، لهذا فإن لم تشعر الزوجة أن العلاقة لا توصلها لهذا الهدف فإنها تنفر منها.

- إنعدام الرومانسية:

التمهيد للعلاقة ليس فقط من خلال المداعبة، لكن المشاعر والرومانسية يجب أن تكون موجودة من قبلها، لأنها إذا اختفت تغيب معها الرغبة، وكلما زادت الرمانسية زاد إقبال الزوجة على التواصل مع زوجها بشكل جسدي.

العلاقة الحميمة ما بين الواقع والخيال

- إهمال المداعبة:

تحتاج المرأة إلى وقت أطول من زوجها للدخول في حالة الرغبة في العلاقة الحميمة، لهذا فإن المداعبة مهمة جدًا قبل بدأ الممارسة، ويجب أن تأخذ وقتها الكافي.

- قلة الثقة في النفس:

أحيانا كثيرة بسببها أو بسبب عدم الثقة في شكل الجسم تنفر المرأة من التواصل الجسدي خوفًا من إنطباع الزوج عنها، والذي من الممكن أن يكون أمرًا سلبيًا، هذه الافكار حتى إذا لم تكن حقيقية إلا أنها تخيفها وتبعدها عن العلاقة.

- افتقاد النشوة:

للأسف أغلب الأزاوج لا يركزون أو يهتمون إذا كانت الزوجة تصل للنشوة أم لا، لكن الوصول لهذه المرحلة مهم جدًا، لأنها إذا كانت في أغلب المرات فاقدة لهذا الإحساس؛ فستتحول العلاقة بالنسبة لها لعبء وليس لمتعة، وبالتالي تنفر منها بالتدريج.

 

موضوعات متعلقة:

3 أوضاع جنسية تناسب الطقس الحار

لا تجعلي العلاقة الجنسية وسيلة لإلحاق الضرر بشريك حياتك

9 اسباب نفسية للوقوع في الحب


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك