ألوان الديكور وتأثيرها المذهل على حالتك النفسية

بواسطه شيرين مصطفى الأربعاء , 3 مايو 2023 ,2:13 م

ألوان الديكور وتأثيرتها المذهلة على حالتك النفسية


ألوان الديكور وتأثيرتها المذهلة على حالتك النفسية، فألوان ديكون المنزل لها تأثير كبير على الحالة النفسية، كما أنها تعبر كثيرًا عن شخصية المقيمين بالمنزل، بالإضافة إلى أن هناك كثير من الدراسات كشفت أن هناك تأثير كبير للألوان على الحالة المزاجية للأشخاص، ويوجد 4 ألوان تساعد على الشعور بالاسترخاء والهدوء وتقلل من الضغط النفس والتوتر والإجهاد، تعرفي معنا عليهم من خلال السطور التالية.

1- الأزرق:

من أكثر الألوان الهادئة التي تقلل من معدل الإجهاد عند الشخص، ويهدئ العقل ويبطئ ضربات القلب ويقلل من ضغط الدم والقلق، لهذا يفضل استخدام اللون الأزرق على حوائط غرفة النوم. 

2- الأخضر:

يعتبر لون الراحة والهدوء، لأنه يرمز للون الطبيعة الخضراء، لهذا فهو يحد من القلق ويمنح النشاط الذي تحتاجين إليه في الصباح، كما أن اللون الأخضر الداكن يقلل من مستوى التوتر بين الأسرة.

3- الأبيض:

يشير للنضارة والصفاء، لهذا فهو يعتبر لون مناسب للتخلص من الضغوطات والتوتر ويساعد على ترتيب الأفكار، فغرفة النوم المدهونة باللون البيض ستكون مناسبة لكل أم حامل.

4- الرمادي:

كثير من الأشخاص يعتقدون أن اللون الرمادي من الألوان المملة، لكنه في الحقيقة يهدئ الأعصاب ويقلل من التوتر، خصوصًا إذا كان مع اللون الأبيض أو الأزرق، سيخلق جو من الاسترخاء والهدوء.

 

موضوعات متعلقة:

ابتكري في تجميل بيتك باستخدام اللون الأحمر بالصور

استخدامات متنوعة للمرايات في البيت

أفكار مبتكرة لتجديد ديكور البيت بالصور

5 نصائح لتحديد ألوان ديكور حفل الزفاف

أضيفي لديكور منزلك لمسة صيفية


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك