لأن المرتب يجب أن يكفي لآخر الشهر.. جربي هذه النصائح

بواسطه رضوى الشاذلى الاحد , 16 يوليو 2017 ,12:48 م

لأن المرتب يجب أن يكفي لآخر الشهر جربي هذه النصائح


ارتفاع الأسعار في الفترة الأخيرة سَبب مشكلة لكثير من الأسر، بمعنى أن المرتب الذي كان يكفي لآخر الشهر الآن من الصعب أن يكمل لمنتصفه فقط، لهذا لهلوبة جمعت لكِ مجموعة من الطرق البسيطة للحفاظ بها على مرتبك لآخر الشهر، وهي:

- قاعدة الـ 30 يومًا:

الموضوع ببساطة هو أنك حين تريدين شيء من ضمن الكماليات أصبري على نفسك لمدة شهر، وبعد مرور هذه الفترة قد يقل حماسك للشراء، وقد تتراجعين عن قرار الشراء وتوفري على نفسك الفلوس.

- تجنبي صرف الفلوس كثيرًا على اللعب:

الأطفال لا يحتاجون الفلوس كثيرًا لكي يستمتعوا بوقتهم ويحظون بالفرح الذي يريدونه، بإمكانك أن توفري لهم ألعاب بسيطة بفلوس قليلة من أماكن أسعارها منخفضة، ويجب أن تبدأي بالإتجاه إلى إعادة التدوير وصنع ألعبهم بنفسك في المنزل.

- قللي من الوجبات الجاهزة:

كثير من السيدات العاملات يضطرون لشراء الأكلات الجاهزة أو المجمدة لتوفير الوقت، لكن هذا سبب كافي لكي يقضي على نصف مرتبك كل شهر، حاولي توفير وقت بشكل دوري لعمل أكلات تستمر معكِ لمدة أسبوع حتى تبتعدي عن شراء الوجبات الجاهزة.

- لا تتسوقين كثيرًا في المول:

المول من أكثر الأماكن التي بإمكانها أن تجبرك على شراء السلع وأشياء أنتِ في الأساس لا تحتاجين إليها، وهذا تصرف بإمكانه أن يدمر ميزانيتك لآخر الشهر، لهذا ابتعدي عن هذه الأماكن وقت الفسح والخروج، واختاري مكان خالي من المحلات التجارية والأكل.

- قبل أن تشتري فكري 10 ثواني فقط:

اسألي نفسك في الأول لماذا تشتري هذه السلعة؟ وما الفائدة منها؟، هذا على الأقل قد يساعدك في أن توفري جزء من الفلوس التي كنتِ تصرفيها قبل ذلك على التسوق.

 

موضوعات متعلقة:

أفكار مختلفة للتوفير في البيت

طرق للتوفير من استهلاك الكهرباء في المنزل



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك