تعرفي على أنواع الزيوت المناسبة لنوع شعرك

بواسطه شيرين مصطفى الخميس , 17 مايو 2018 ,9:37 ص

تعرفي على أنواع الزيوت المناسبة لنوع شعرك


يعتبر اختيار الزيت الذي يوضع على الشعر من أهم طرق العناية به، ولأن كل نوع من الشعر له طريقته الخاص للعناية به يجب أيضًا اختيار الزيت على حسب طبيعة الشعر، فالنوع الدهني منه لا يناسبه الزيت الذي يستخدم في الشعر الجاف وهكذا، حيث إن الزيت يلعب دورًا كبيرًا في الحفاظ على قوة الشعر وبريقه ومنع تساقطه، لهذا تعرفي مع لهلوبة في السطور التالية على أنواع الزيوت التي تناسب نوع شعرك.

1- الشعر الجاف:

من أكثر أنواع الشعر المعرضة للضرر والهشاشة، لهذا فهو يحتاج إلى الزيوت الثقيلة من أجل ترطيبه وإصلاحه والتخلص من جفافه وخشونته، ومن أمثلة تلك الزيوت زيت جوز الهند، حيث يعمل على ترطيب الشعر وتغذيته ويعالج قشرة الشعر.

كذلك زيت الأركان يحتوي على فيتامين "هـ" وأحماض الأوميجا 3 والأوميجا 9، فيعمل بذلك على ترطيب الشعر وإصلاحه وتغذيته.

2- الشعر الدهني:

يحتاج الشعر الدهني إلى عناية فائقة ومستمرة، كما ينصح بإستخدام الزيوت الخفيفة فيه، ومن أمثلة تلك الزيوت زيت اللافندر وزيت الجوجوبا وزيت الأركان، كل هؤلاء يمنحون الشعر الترطيب الذي يحتاج إليه بدون زيادة الدهون به.  

3- الشعر العادي:

من أكثر أنواع الشعر الذي يناسبه كل أنواع الزيوت، خصوصًا زيت جوز الهند لأنه يغذي الشعر ويمنحه اللمعان الذي يحتاج إليه، وأيضًا زيت بذور العنب وزيت الجوجوبا.

4- قشرة الشعر:

قشرة الرأس تعتبر نوع من أنواع العدوى الفطرية في فروة الرأس، لهذا فإن زيت النيم وزيت شجرة الشاي يعتبروا مناسبين جدًا للشعر الذي يحتوي على القشرة، لأنهم يحتوى على خصائص مضادة للجراثيم.

5- الشعر المقصف:

تقصف الشعر علامة واضحة على التلف الذي يعاني منه، لهذا فإن زيت الخروع يعتبر الزيت المناسب له لغناه بالأحماض الدهنية.

 

موضوعات متعلقة:

3 وصفات طبيعية بالبيض لتنعيم الشعر ومنع تساقطه

ماسك زيت الأفوكادو وزيت الزيتون لترطيب الشعر المجعد

وصفات لتنعيم الشعر بزيت جوز الهند لإطلالة مفعمة بالجمال



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك