تعرفي على كيفية اختيار الخاتم المناسب لكِ

بواسطه شيرين مصطفى الإثنين , 7 مايو 2018 ,10:17 ص

تعرفي على كيفية اختيار الخاتم المناسب لك


كثير من الفتيات يحبون ارتداء الخواتم فهي تعتبر من المكملات التي تكمل إطلالتهم، لكن ما يفسد هذا هو اختيار خاتم لا يتلاءم مع حجم أيديهن، مما يظهرهن بمظهر سيء للغاية، لهذا لهلوبة تقدم لكِ في السطور التالية مجموعة من القواعد والمعايير يجب عليكِ اتباعها عند اختيار الخاتم المناسب لحجم يدك حتى تظهري بمظهر رائع وجذاب.

1- الاختيار على حسب العمر:

السيدة صاحبة السن الصغير لا توجد تجاعيد على يدها، لذلك فإن أنسب خاتم لها هو الرفيع الذي يحتوي على فص أو حجر صغير، أما السيدات صاحبات العمر الأكبر سيكون أنسب خاتم لهن هو الكبير، وهذا لأنه سيلفت الانتباه ويأخد العين بعيدًا عن التجاعيد أو البقع التي تظهر على البشرة نتيجة التقدم في العمر.

2- شكل الأصابع:

إذا كانت أصابعك قصيرة وتريدين أن تظهريها بشكل أطول ارتدي خاتم به حجر طويل ورفيع من الأعلى، أما إذا كانت أصابع طويلة سيكون مناسب لها أن ترتدي خاتمين في أصبع واحد، هذا الاستايل يعمل على إخفاء طول أصابعك، كما يجب عليكِ الابتعاد عن الخواتم صاحبة الشكل البيضاوي، لأنها ستجعل أصابع تبدو أطول من الطبيعي، أنسب نوع لكِ هو  الخاتم صاحب الشكل الدائري.

3- اختيار الخاتم حسب الاتيكيت:

- الخاتم الذي يحتوي على فص ألماظ أو يلمع الأنسب له أن ترتديه في السهرات المسائية، ولا ترتديه على جينز أو بلوفر أو ملابس كاجوال بشكل عام، الأفضل أن ترتديه في المناسبات فقط.

- كثير من الفتيات يرتدون الكثير من الخواتم في يد واحدة، لكن هذا ليس من الموضة كما أنه يمنحك مظهرًا سيئًا ويعكس عنك فكرة عدم الرقي في الاختيار، لهذا من الأفضل أن نبتعد عن ارتداء الكثير من الخواتم في اليد الواحدة، كلما كنت أبسط كان الأمر أجمل ويعبر عن ذوقك الراقي.

- إذا كنتِ ترتدين ملابس شديدة الرسمية فيجب أن ترتدي خاتم رفيع جدًا يشبه الدبلة، وينصح بتجنب ارتداء الاكسسوارات إذا كنتِ ستلتزمين بهذه النوعية من الملابس.

- تجنبي ارتداء الخواتم التي بحجر أو فص طويل إذا كانت أظافرك طويلة، الأفضل أن تختاري خاتم بحجم صغير سيكون مناسب لكِ جدًا.

- إذا كنتِ تحبين ارتداء الخاتم في السبابة، أنسب ستايل يمكنك أن ترتديه هو ما الذي يأخذ الشكل الهندسي أو به رسومات هندسية .

 

موضوعات متعلقة:

بالصور 3 أنواع لخاتم الزواج تعكس ذوقك

نصائح عند اختيار الحذاء المناسب لاصحاب الاقدام الرفيعة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك