11 فائدة للعسل على صحة النساء

بواسطه هند جمال الثلاثاء , 7 يوليو 2020 ,11:17 ص

11 فائدة للعسل على صحة النساء


11 فائدة للعسل على صحة النساء، حيث يعرف العسل بفوائده الجمة على الجميع وبخاصة النساء، وتستعرض البعض منها لهلوبة في هذا الموضوع، من خلال النقاط التالية.

فوائد العسل على صحة النساء:

تعزيز الطاقة الطبيعية:

تعتبر السكريات الطبيعية من الأشياء التي تمنع التعب أثناء أداء التمارين الرياضية، لذا فهي جيدة أيضًا لتحسين الأداء الرياضي بشكل كبير، حيث يمتص الجسم الجلوكوز في العسل بسرعة، مما يعطي دفعة طاقة فورية، بينما يوفر الفركتوز طاقة مستدامة لأنه يمتص ببطء أكثر، ويستخدم على العسل للحفاظ على مستويات السكر في الدم ثابتة إلى حد ما بالمقارنة مع أنواع أخرى من السكر.

يعالج السعال:

وفقًا لدراسة أجريت عام 2012 ونشرت في Journal Pediatrics، يمكن أن تساعد ملعقتان صغيرتان فقط من العسل في علاج السعال المستمر، بفضل خصائصه المضادة للميكروبات، فلا يهدئ العسل الحلق فحسب، بل يقتل أيضًا بعض البكتيريا التي تسبب العدوى، إذا كنت لا ترغب في تناول العسل بشكل مستقيم يمكنك اضافته إلى الماء الدافىء.

ويمكنك إضافة عسل Manuka UMF إلى الماء الدافئ، ويتم إنتاج عسل مانوكا في استراليا ونيوزيلندا من رحيق شجرة مانوكا، وترمز UMF إلى عامل مانوكا الفريد، أي نظام الدرجات الذي يضمن نقاء وجودة عسل مانوكا.

يحسن النوم:

هل تستيقظ طوال الليل وأنت تحدق في السقف؟ استخدم علاج الحليب والعسل الشهير للنوم بسرعة، كل ما عليك فعله هو إضافة ملعقة صغيرة من العسل إلى كوب من الحليب الساخن، ويطلق العسل السيروتونين (ناقل عصبي يحسن مزاجك)، ويحول الجسم السيروتونين إلى الميلاتونين (مركب كيميائي ينظم طول ونوعية النوم)، كما يقول الدكتور مانوج ك. أهوجا، يمكنك أيضًا إضافة ملعقة صغيرة (أو اثنتان) من العسل إلى كوب من شاي البابونج، إذا كنت تفضل ذلك.

يعالج الجروح والحروق:

يتكون العسل في الغالب من الجلوكوز والفركتوز الذي يمتص الماء إذا تم تطبيقه على الجروح، ويساعد على تعزيز الشفاء، مما يجعله علاجًا طبيعيًا للإسعافات الأولية للجروح والحروق، حيث أن خصائص العسل المطهرة تمنع نمو بعض البكتيريا وتساعد على إبقاء الجروح الخارجية خالية من العدوى، فهو يساعد على تقليل التورم والألم وحتى الندوب لأنه يعمل كمضاد للالتهابات أيضًا، وأظهرت دراسة أجريت عام 2005 ونشرت في المجلة البريطانية للجراحة تحسنًا ملحوظًا بعد وضع العسل على المناطق المصابة.

العسل للمناعة:

تساعد خصائص العسل المضادة للأكسدة والمضادة للبكتيريا على تحسين الجهاز الهضمي وتعزيز المناعة، كما أنها مركز قوي لمضادات الأكسدة، وهي فعالة جدًا في إزالة الجذور الحرة من الجسم، فقط ابدأ يومك بإضافة ملعقة من العسل وعصير الليمون (من نصف ليمونة) إلى كوب من الماء الدافئ، واشرب هذا المنشط قبل الإفطار لجني الفوائد، كما تقول أخصائية التغذية أنشول جايبارات، ومقرها دلهي.

علاج سموم الجسم:

إنه شعور مألوف، رأس ثقيل، عطش محتدم، موجات من الغثيان، فرط الحساسية للضوء والضوضاء؟ نعم، إنها مخلفات مروعة، لا تقلق، العسل هنا لإنقاذك، حيث ستساعد ملاعق طعام قليلة من العسل على تسريع عملية التمثيل الغذائي في جسمك وتساعدك على محاربة هذه البقايا، حيث يساعد الفركتوز على تسريع أكسدة الكحول عن طريق الكبد، ويكشف مركز جامعة نيويورك الطبي لانجون أن تناول العسل عن طريق الفم يمكن أن يزيد من قدرة الجسم على استقلاب الكحول، مما يحد من التسمم ويخفض مستويات الكحول في الدم بشكل أسرع.

يمنع أمراض القلب:

يضيف الدكتور مانوج ك. أهوجا: "إن تناول العسل الطبيعي يزيد من مضادات الأكسدة المتعددة في الدم مما يساعد على الوقاية من أمراض القلب"، ويمكن أن يساعد أيضًا في خفض مستويات الكوليسترول.

فقدان الوزن:

يعتقد أن شرب الماء الدافئ مع العسل أول شيء في الصباح هو علاج فعال مضاد للسيلوليت، لأنه يساعد على زيادة التمثيل الغذائي في الجسم، ولكن مع 64 سعرة حرارية لكل ملعقة طعام، كيف يمكن أن يساعدك العسل على التخلص من هذا الوزن الزائد؟.

وفقًا لدراسة تمت عام 2010 نشرت في مجلة الكلية الأمريكية للتغذية، يساعد العسل على التحكم في شهيتك، إذا كنت تستهلك العسل قبل النوم، يبدأ الجسم في حرق المزيد من الدهون خلال تلك الساعات المبكرة من النوم، ويمكنك أيضًا اتخاذ خطوة أخرى واستبدال كل السكر المكرر في نظامك الغذائي بالعسل من أجل إعادة توازن إشارة المخ التي تجبرك على استهلاك المزيد من الأشياء الحلوة.

العسل لبشرة رائعة:

العسل مرطب رائع على بقع الجلد الجاف، يمكنك استخدامه لتنعيم ركبتيك ومرفقيك، حتى تشقق الشفاه، خلال أشهر الشتاء الباردة، افركي بعض العسل على وجهك واغسليه بعد 30 دقيقة، يمكنك أيضًا عمل مقشر مرطب، كل ما عليك فعله هو إضافة بعض السكر، يعمل كمقشر طبيعي، امنح بشرتك فائدة من خصائص العسل القوية المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات والترطيب الفائق.

يعالج القشرة:

وفقا لدراسة تمت عام 2001 نشرت في المجلة الأوروبية للبحوث الطبية، وجدت الدراسة أن وضع العسل المخفف بنسبة 10 في المائة الى الماء الدافئ على المناطق التي بها قشرة الشعر وتركه لمدة ثلاث ساعات قبل الشطف، أدى إلى تخفيف الحكة وعدم التقشر في غضون أسبوع، تلتئم الآفات الجلدية في غضون أسبوعين، وقد أظهر المرضى تحسنًا في تساقط الشعر.

العسل لشعر حرير:

يعمل العسل كعامل طبيعي لترطيب الشعر وتنظيف فروة الرأس، مما يترك لك شعرًا ناعمًا من الحرير دون إزالة أي زيوت طبيعية، أضف ملعقة صغيرة من العسل إلى الشامبو المعتاد أو اخلطيه بزيت الزيتون للحصول على علاج عميق لمدة 20 دقيقة، قبل غسل شعرك بالشامبو.


موضوعات متعلقة:

5 فوائد لتناول ملعقة من العسل على معدة فارغة

ما هي فوائد تناول ملعقة من العسل على معدة فارغة للنساء؟

فوائد العسل على الشفايف للترطيب والتخلص من لونها الداكن

فوائد العسل قبل ممارسة الرياضة 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك