فوائد السدر في الطب النبوي

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 29 يونيو 2020 ,6:09 م

فوائد السدر في الطب النبوي


تعرفي معنا على فوائد السدر في الطب النبوي، فهي شجرة كانت ذو مكانة عند الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وأوراق السدر تعرف بفائدتها القصوى على صحة الإنسان، بسبب احتوائها على العديد من العناصر الغذائية الهامة، حيث تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والماغنسيوم والبوتاسيوم والكبريت، كما أنه غنية بالبروتين والكربوهيدرات، ويحتوي على نسبة قليلة من الحديد والصوديوم والزنك والنحاس.

وكثيرًا ما يدخل نبات السدر في المجال الطبي، ومستحضرات التجميل، وذلك بسبب فوائده، كما أنه مميز في العناية بالبشرة والشعر، ولنبات السدر مكانة خاصة في السنة النبوية، وقد ذكر النبي صلى الله عليه وسلم أنه رأى سدرة المنتهى ليلة أُسري به، ومن خلال الموضوع التالي نخبركم بفوائد السدر في الطب النبوي.

فوائد السدر في الطب النبوي:

فوائد السدر في الطب النبوي

- نبات السدر من النبتات المحببة لرسول الله، استنادًا لقوله: "من قطع سدرة صوَّب الله رأسه في النار" يعني من سدر الحرم.

- نصح الرسول صلى الله عليه وسلم باستخدام ماء السدر في الغسيل وخاصة الأزهار، نسبة إلى قوله صلى الله عليه وسلم: "غسلوه بماء وسدر".

- أوصى به الرسول صلى الله عليه وسلم للتخلص من الحسد والسحر والمس.

- أوصى رسول الله باستخدام ماء السدر عند غسيل الميت، وذلك لما له من أثر في تطهير الجسد وتطييبه، وذلك استنادًا لقوله: "اغسلنها ثلاثاً أو خمساً أو أكثر من ذلك إن رأيتن ذلك بماء وسدر، واجعلن في الآخرة كافوراً أو شيئاً من كافور، فإذا فرغتن فآذنني، قالت: فلما فرغنا آذناه، فألقى إلينا حقوه وقال: أشعرنها إياه".

فوائد السدر على الصحة:

فوائد السدر على الصحة

علاج أمراض القلب:

أثبتت الدراسات العلمية أنه أوارق السدر تعالج الأمراض القلبية، وذلك لأنها تعمل على ارتخاء الأوعية الدموية، وتحافظ على مستوى ضغط الدم، كما أنها متنع انسداد الشرايين، لأنها غنية بالبوتاسيوم والصوديوم.

يقلل من النوبات الدماغية:

أثبتت الدراسات العلمية أن ورق السدر يقلل من النوبات، حيث أنه يقلل من تلف الدماغ، بالإضافة إلى أنه يساهم في تحسين الذاكرة.

يعزز المناعة:

يساعد السدر على تعزيز المناعة بشكل مثالي، وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم.

علاج مشاكل الجهاز الهضمي:

يساعد ورق السدر في حل مشاكل الجهاز الهضمي، حيث أنه يعمل كملين عام، ويساعد في علاج الإمساك، والإسهال، ويسهل عمل المعدة.

علاج آلام المفاصل والعضلات:

يساهم ورق السدر في التخلص من آلام المفاصل وأوجاع الجسم بشكل عام، وذلك لاحتوائه على حمض الأولينوليك، كما أنه يحافظ على صحة العضلات ويقويها.

علاج الأمراض الجلدية:

يدخل ورق السدر في علاج الأمراض الجلدية والتهابات البشرة والحبوب.

محاربة السرطان:

يقي ورق السدر من الإصابة السرطان، وذلك لأنه يحتوي على الفينولات التي تعزز مضادات الأكسدة وتعمل على التخلص من الجذور الحرة، كما أنه يمنع انتشار الخلايا السرطانية.

يخلص من التوتر:

أثبتت الدراسات أن ورق السدر يخلص من التوتر والقلق الشديد، ويحسن الحالة النفسية، لذا ينصح بتناوله كمهدئ عام.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد السدر للوجه والحبوب

فوائد السدر للسحر

فوائد ورق السدر على الصحة لن تتخيل!


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك