الفوائد الصحية للذرة وخاصة المسلوقة

بواسطه هند جمال السبت , 27 يونيو 2020 ,1:25 م

الفوائد الصحية للذرة وخاصة المسلوقة


الفوائد الصحية للذرة، يعتبر البعض الذرة من الخضروات ولكنها في الواقع حبوب غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

منذ حوالي 10000 عام ، تم زراعة الذرة لأول مرة في أجزاء من المكسيك وأمريكا الوسطى. على الرغم من أن الذرة الصفراء شائعة الإستخدام جدًا في جميع أنحاء العالم.

للذرة العديد من الأصناف والألوان الأخرى أيضًا مثل الأحمر والبرتقالي والأرجواني والأزرق والأبيض وحتى الأسود. تحتوي بذور الذرة على معظم العناصر الغذائية وهي أكثر الأجزاء استهلاكًا. إذا كنت تحب أكل هذه الحبوب الذهبية الصغيرة ، فهناك المزيد من الأسباب لإضافتها إلى نظامك الغذائي. حيث قد تحتوي الذرة على نسبة عالية من السكر (السكروز) ، ولكن هناك العديد من الخصائص الأخرى لهذه الحبوب التي لا يجب تجاهلها.

 فوائد الذرة المسلوقة

الفوائد الصحية للذرة 

 

  1. يقلل من خطر فقر الدم

 

الذرة غنية بفيتامين B12 وحمض الفوليك والحديد الذي يساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء في الجسم. تساعد حبوب الذرة في تقليل خطر الإصابة بفقر الدم ، من خلال توفير ما يكفي من العناصر الغذائية اللازمة لإنتاج خلايا الدم الحمراء الطازجة. وفقًا لخبراء التغذية، يحتوي كوب واحد من الذرة الخام على 125 سعرًا حراريًا و 27 جرامًا من الكربوهيدرات و 4 جرامًا من البروتين و 9 جرامًا من السكر و 2 جرامًا من الدهون و 75 مجم من الحديد.

 

  1. محسن للطاقة

إذا كنت رياضيًا أو تحب التعرق في صالة الألعاب الرياضية ، فقم بتضمين الذرة في وجباتك كثيرًا. حيث تحتوي الذرة على كربوهيدرات معقدة يتم هضمها بوتيرة أبطأ ، والتي بدورها توفر الطاقة لفترة أطول من الزمن. ينتج كوب واحد من الذرة حوالي 27 جرامًا من الكربوهيدرات التي لا توفر فقط الطاقة الجسدية ولكنها تضمن الأداء السليم للدماغ والجهاز العصبي.

 

  1. معجزة لمن يعانون من نقص الوزن

 

هل تعاني من نقص الوزن؟ وتجد صعوبة في اكتساب الوزن بطريقة صحية؟ لا تقلق ، ودع الذرة تقوم بهذا الدور. يمكن أن يكون إضافة صحية لوجباتك إذا كنت ترغب في الحصول على بضعة كيلوجرامات. إن تناول الدهون غير المرغوب فيها والدهون السيئة سيؤثر عليك فقط مع المشكلات الصحية الأخرى على المدى الطويل. مع الذرة ، لا تحصل فقط على سعرات حرارية صحية ، بل تحصل أيضًا على مجموعة من الفيتامينات والألياف عالية الجودة.

 

  1. يخفض مستوى السكر في الدم والكوليسترول

 

الذرة الحلوة وزيت الذرة يزيدان من تدفق الدم ويخفضان امتصاص الكوليسترول وينظمان الأنسولين ، مما يجعلهم خيارًا ممتازًا لمرضى السكر ومرضى الكوليسترول. وفقًا لمستشارة أخصائي التغذية الدكتورة شيلا كريشناسوامي ، "إنها غنية بالكربوهيدرات ، وهي مصدر عظيم للطاقة. تحتوي الذرة على نسبة عالية من العناصر الغذائية ، وهي غنية للغاية بفيتامين ب 1 وفيتامين ب 5 وفيتامين ج ، مما يساعد في مكافحة الأمراض وتوليد خلايا جديدة. تساعد الذرة الغنية بالألياف أيضًا في خفض مستويات الكوليسترول في الجسم عن طريق تقليل مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكر أيضًا.

 

  1. مفيد أثناء الحمل

لها عدد من الفوائد أثناء الحمل لكل من الأم والطفل. الذرة غنية بحمض الفوليك ، وتحتوي على الزياكسانثين مما يقلل من خطر العيوب الخلقية عند الطفل. كما يعمل على حماية الطفل من الضمور العضلي والمشاكل الفسيولوجية. نظرًا لمحتواه العالي من الألياف ، فإنه يهدئ أيضًا الإمساك ، وهو أمر شائع جدًا بالنسبة للحوامل.

 

  1. الحفاظ على بشرة صحية

 

تحتوي الذرة على فيتامين C واللايكوبين (مضادات الأكسدة) التي تزيد من إنتاج الكولاجين وتمنع الجذور الحرة المتولدة من الأشعة فوق البنفسجية من إتلاف الجلد. إلى جانب تناوله ، يمكن وضع منتجاته مثل زيت الذرة ونشا الذرة مباشرة على الجلد وغالبًا ما تستخدم كمكون في العديد من مستحضرات التجميل.


موضوعات متعلقة

طريقة عمل الذرة المسلوقة بكل سهولة مثل المطاعم


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك