5 أنواع من النباتات تجدد الأكسجين في بيتك

بواسطه علياء المحمدى الاحد , 1 ديسمبر 2019 ,12:53 م



5 أنواع من النباتات تجدد الأكسجين في بيتك، فالنباتات زينة جميلة وتضيف للمنزل روح، ولكن البعض يتخوف من وضعها داخل البيت كي لا تسحب الأكسجين منه ليلًا، ولأننا نهتم بكل ما يسعدك، تقدم لكِ لهلوبة اليوم بعض أنواع النباتات التي تجدد الأكسجين في المنزل، وتعتبر ديكورًا صحيًا وجيمل في البيت.
 

5 أنواع من النباتات تجدد الأكسجين في بيتك:

- الريحان:

وهو نبات مقدس لدى الهنود، لأنه يصدر الأكسجين في المكان الموجود فيه طول 20 ساعة في اليوم، ويمتص المواد الضارة من الجو كالعوادم والدخان ثم يخرجها على هيئة اكسجين نضيف، لذا تجد الريحان في معظم البيوت الهندية سواء في الساحات المفتوحة او البيوت المغلقة.

- زهرة الأوركيد:

وتمتاز بشكلها الجميل ولونها المبهج، بالإضافة إلى أنها زهرة صحية، فإذا تواجدت في البيت تمتص الملوثات من الهواء وتخرجها أكسجين نقي طوال الوقت، وليست من الانواع التي تصدر ثاني أكسيد الكربون بالليل، ولا تحتاج لسقيها كل يوم، فيمكنك تركها بدون ماء لفترة، ولا تحتاج لإضاءة مباشرة.
 
- صبار الألوفيرا:

تعتبر منتجًا تجميلًا طبيعيًا في البيت، لأن الجيل الخاص به مفيد جدًا للشعر والبشرة، كما أنه نبات صحي، ولا يحتاج رعاية شديدة، بالإضافة إلى أنه يصدر أكسجين نقي طوال الوقت، ويفيد في الديكور لروعة شكله.

- صبار عيد الميلاد:

من النباتات الجميلة جدًا في الشكل، وعمرها طويل، ولا تحتاج لرعاية كبيرة لانها من فصيلة الصبار، ويعيش في أقل إضاءة ويصدر الأكسجين النقي حتى بالليل، وفي الربيع يزهر أوراق وورود جميلة.
 
- نبات الثعبان:

هو نوع من أنواع النباتات صاحبة العمر الطويل، كما أن شكله جميل، وينقي الجو ويصدر الأكسجين طوال اليوم حتى في الغرف المغلقة، ويمكنه انقاذ أحدهم من الاختناق إذا احتوى المكان على 10 نباتات منه.

 

موضوعات متعلقة:

جددي شكل قصريات الزرع في بيتك بنفسك

أفكار مبتكرة لتجديد ديكور البيت بالصور

أفكار لاستخدام بوكيه ورد الزفاف في ديكور منزل العروس



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك