أضرار الحلبة للوجه.. لن تتوقعي!

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 18 يونيو 2020 ,5:25 م

أضرار الحلبة للوجه لن تتوقعي


تعرفي على أضرار الحلبة للوجه، فعلى الرغم من أن الحلبة لها فوائد جمة للبشرة والصحة العامة، وذلك لاحتوائها على الفيتامينات مثل فيتامين "ج"، ومضادات الأكسدة، وتعرف بخصائصها الفعالة في تحسين البشرة والعناية بها، وتفتيحها وترطيبها والتخلص من علامات التجاعيد المبكرة، إلا أن بذور الحلبة وزيتها أحيانًا يسببان ضرر بالغ على الوجه والبشرة، وذلك عند استخدامهم بطريقة خاطئة.

ومن خلال الموضوع التالي تكشف لكم لهلوبة عن أضرار الحلبة للوجه، لتوخي الحذر، وسنخبركِ أيضًا بمخاطر استخدام زيت الحلبة على الوجه.

أضرار الحلبة للوجه:

أضرار الحلبة للوجه

- قد يسبب تناول بذور الحلبة أو شربها حساسية في البشرة والوجه، وذلك لدى الأشخاص الذين يعانون من حساسية معينة من البقوليات، مثل أصحاب حساسية الفول السوداني، حيث أنها تسبب أحيانًا تورم بالوجه، والطفح الجلدي، وفي هذه الحالة يجب استشارة الطبيب لأخذ العلاج المناسب.

أضرار زيت الحلبة للوجه:

أضرار زيت الحلبة للوجه

- لا ينصح باستخدام زيت الحلبة مباشرًة على الوجه، دون تخفيفه بماء الورد أو بأي زيت طبيعي آخر، حتى لا يسبب حساسية في الوجه أو طفح جلدي.

- لا ينصح بتناول زيت الحلبة، أو إدخاله في الطعام، حتى لا يسبب ضرر بالغ على الصحة، وفي هذه الحالة ينصح باستشارة الطبيب.

والآن نعرض لكم فوائد الحلبة وزيتها للوجه:

فوائد الحلبة للوجه

- تساعد الحلبة في علاج التهابات البشرة، والتي تشمل مرض الإكزيما، وظهور البثور والدماميل.

- تساعد في ترطيب البشرة بشكل فعال، حيث ينصح بتدليك البشرة به برفق.

- يمنح زيت الحلبة للوجه النضارة والحيوية المطلوبة، وذلك لاحتوائه على مادة الديسوجينين، بالإضافة لاحتوائه على الفيتامينات والبروتين والذي يعيد بناء عضلات الوجه فتصبح البشرة مشرقة ونضرة وبصحة جيدة.

- تساعد الحلبة على تخفيف آثار النمش والكلف الموجودة بالوجه.

- يعمل زيت الحلبة على تسمين الوجه بشكل فعال، حيث ينصح بتدليك الزيت على منطقة الخدود لتسمينها، ولزيادة مفعوله يمكنك عمل خليط مكون من ملعقة زيت خروع ممزوجة بملعقة من زيت الحلبة، ثم دلكي بها بشرتك ليلًا قبل النوم.

 - تحارب الحلبة ظهور علامات التجاعيد المبكرة، حيث أنها تساعد على إنتاج الكولاجين والذي يقوم بشد البشرة وبالتالي إخفاء علامات التجاعيد، كما أنه يحتوي على فيتامين "C"، ومضادات الأكسدة والتي تعمل على مكافحة علامات الشيخوخة.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد زيت الحلبة للوجه

فوائد زيت الحلبة لنفخ الخدود

فوائد زيت الحلبة لتفتيح البشرة الأفضل لتبييض الوجه



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك