أكلات ممنوع تناولها للحماية من خطر الإصابة بفيروس كورونا

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 11 يونيو 2020 ,3:46 م

أكلات ممنوع تناولها للحماية من خطر الإصابة بفيروس كورونا


هناك أكلات ممنوع تناولها للحماية من خطر الإصابة بفيروس كورونا، حيث تزايدت حالات الإصابة بالوباء وتفشيه في العالم كله، ووصول عدد حالات الإصابة إلى أكثر من 7 مليون إصابة، ووفاة أكثر من 400 ألف إصابة.

أوضحت منظمة الصحة العالمية بعض الإجراءات الوقائية الضرورية للوقاية من فيروس كورونا، ومن أهمها غسل اليدين بالماء والصابون باستمرار لمدة 20 ثانية، وإرتداء الكمامة في المناطقة العامة والمزدحمة، واستخدام الكحول تطهير الأيدي، وعدم ملامسة الوجه خارج المنزل، وتطبيق التباعد الاجتماعي.

وإلى جانب جميع الإجراءات الوقائية السابقة، ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C، وفيتامين D، والزنك، لتقوية جهاز المناعة للتصدي للأمراض وعلى رأسهم فيروس كورونا.

لذا هناك عدد من الأكلات التي لا ينصح بتناولها في هذه الفترة من تفشي فيروس كورونا، ومن خلال الموضوع التالي نوضح لكم الأكلات الممنوع تناولها للحماية من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

أكلات ممنوع تناولها للحماية من خطر الإصابة بفيروس كورونا:

أكلات ممنوع تناولها للحماية من خطر الإصابة بفيروس كورونا

- ينصح بالابتعاد عن تناول الأكلات السريعة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة، وذلك لأنها منخفضة القيمة الغذائية، وهو عكس ما نحتاجه هذه الفترة من تناول أكلات صحية عالية القيمة الغذائية لتعزيز جهاز المناعة.

- يجب الابتعاد عن تناول الأكلات الغنية بالدقيق والنشا، لأنها ضارة جدًا بالجسم وتسبب زيادة في الوزن دون فائدة، وهذا غير مناسب للتصدي لخطر فيروس كورونا.

- ممنوع تناول الحلويات والسكريات بكمية كبيرة، وذلك لأن هذه الأكلات تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات التي تضر الجسم، بالإضافة إلى أن الفيروس يتغذى على السكريات، لذا فنحن نخلق له بيئة للعيش والتطور، كما أن الحلويات تضعف جهاز المناعة، وهذا خطر جدًا وغير مناسب للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

- يجب الابتعاد عن تناول الأكلات الدهنية، لأنها أكلات تضعف جهاز المناعة، ولا تمد الجسم بالقيمة الغذائية اللازمة لمواجهة الأمراض.

- ممنوع تناول الأيس كريم بشراهة هذه الفترة لأنه يعمل على تبريد تجويف الفم والبلعوم، وهذا يزيد من خطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا.

- لا ننسى ضرورة الإبتعاد عن تناول المشروبات الغازية الضارة بصحة جسم الإنسان، فنحن بحاجة لجسم صحي وقوي للقدرة على مواجهة خطر فيروس كورونا.

 

موضوعات متعلقة:

عرض جديد يكشف إصابتك بفيروس كورونا

أهم 10 أطعمة تقضي على فيروس كورونا بروتوكول العلاج

عصير البرتقال مثالي لتعزيز المناعة ومواجهة فيروس كورونا تعرفي على فوائده

6 أكلات غنية بفيتامين د للحماية من خطر الإصابة بفيروس كورونا

بدلًا من شرائه من الصيدلية تعرفي على أكلات غنية بفيتامين C لمواجهة فيروس كورونا



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك