4 أسباب تجبرك على تأجيل تطعيم طفلك

بواسطه رضوى الشاذلى الاحد , 7 يوليو 2019 ,12:16 م

4 أسباب تجبرك على تأجيل تطعيم طفلك


4 أسباب تجبرك على تأجيل تطعيم طفلك، لا شك أن أكثر ما يشغل بال كل أم هو صحة أطفالها، وبالتالي متابعتها الدائمة لكل ما يتعلق بها، بداية من مواعيد تطعيماتهم، حتى طعامهم، وكل ما يوفر لهم سبل الحياة الآمنة.

وإذا كانت تطعيمات الطفل مهمة للغاية، فإن أخذها في مواعيدها المحددة أكثر أهمية، ولكن هناك بعض الحالات التي لابد أن يؤجل فيها الحصول على التطعيم، ولأننا في لهلوبة نحرص على كل ما يخصك صحتك وصحة أطفالك، نعرفك اليوم على بعض هذه الحالات.

4 أسباب تجبرك على تأجيل تطعيم طفلك:

 - من أبرز الحالات التي ينبغي فيها تأجيل تطعيم الطفل، هي ارتفاع درجة حرارته مهما كان السبب، لأن بعض التطعيمات من شأنها التسبب في ارتفاع درجة حرارة الطفل.

- إذا كان الطفل يعاني من أمراض ضعف المناعة، كالسرطان أو الإيدز، التي تدمر الجهاز المناعي للطفل، فيفضل عدم تطعيمه إلا بعد استشارة الطبيب.

- إذا كان طفلك يتناول جرعة من الكورتيزون حتى ولو بسيطة لعلاج أحد الأمراض، فيفضل حينها تأجيل التطعيم لحين شفاؤه تمامًا، حيث أن معظم التطعيمات تسبب بعض المضاعفات، كالحساسية.

- إذا أصيب طفلك بالتهاب في اللوز، أو نزلة معوية، فالأفضل تأجيل تطعيمه، لأن الجرعة التي سيتناولها في التطعيم قد تزيد من درجة حرارته، والأفضل الانتظار حتى تشفى تمامًا.

 

موضوعات متعلقة:

مواعيد التطعيمات في المراكز الصحية بمصر

5 نصائح لمساعدة طفلك على تعلم المشي بأمان

ساعدي طفلك على تعلم الكلام بهذه الطرق



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك