ابتعدي عن تدوير أشيائك القديمة في البيت

بواسطه نورا جمال الثلاثاء , 28 يناير 2020 ,12:44 م

ابتعدي عن تدوير أشيائك القديمة في البيت


ابتعدي عن تدوير أشيائك القديمة في البيت، فقد لا يخلو بيت من أشياء لا أهمية لها، تحتفظ بها ربة البيت تحسبًا للحاجة إليها فيما بعد مرة أخرى، أو لمجرد الشعور بضرورة عدم الاستغناء عنها.
 
وربما تدفع هذه القناعات ربة البيت إلى الاحتفاظ ببعض المخلفات لإعادة تدويرها، أو تخزينها لوقت الحاجة، دون أن تدري أن تلك الأشياء البسيطة قد تعرض الأسرة للإصابة بالأمراض المختلفة.
 
ولأن لهلوبة تهتم بكل ما يتعلق ببيتك وأسرتك، نوضح لكِ من خلال هذا الموضوع بعض الأمثلة لأشياء لا ينبغي أن تبقي عليها في بيتك.

ابتعدي عن تدوير هذه الأشياء القديمة في البيت:

1- زجاجات المياه الغازية لا تستخدم مرة أخرى، لانها مصنوعة من مواد بلاستيكية أو معدنية غير قابلة لإعادة الاستهلاك.

2- معطرات الجو المنزلية تكون موجودة في زجاجات معدنية مليئة بغازات سامة وقابلة للاشتعال، لذلك نجد دائما تحذيرات تؤكد على عدم فتح العلبة بعد انتهائها.

3- العلب البلاستيكة غير المخصصة لحفظ الأطعمة سواء في الثلاجة أو خارجها، والتي يمكن الاحتفاظ بها بعد وجبة سريعة، أو كانت تحتوي على طعام مجمد، لا يمكن استعمالها بدون التأكد من مصدرها، ويفضل دائمًا ان تستخدمي بلاستيك مكتوب عليه رقم 5.

4- البرطمانات الموجودة في البيت والتي يتم استخدامها للتوابل بعد تفريغها من محتواها الأصلي والذى غالبًا ما يكون معجون صلصة، ليست صحية على الإطلاق.
 
موضوعات متعلقة:
 
 
 



قولى رأيك