معلومات لا تعرفها عن الفنانة الراحلة عفاف شاكر.. شقيقة شادية

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 31 مايو 2020 ,12:36 م

معلومات لا تعرفها عن الفنانة الراحلة عفاف شاكر شقيقة شادية


توفيت الفنانة المعتزلة عفاف شاكر، الشقيقة الكبرى للفنانة شادية، في الساعات الأولى من اليوم الأحد، في منزلها بالولايات المتحدة الأمريكية، عن عمر تخطى الـ90 عامًا، ومن المقرر دفن جثمانها في مقابر المركز الإسلامي بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وبعد وفاة الفنانة المعتزلة، لم يكن الكثيرون على علم بأنها أخت الفنانة الراحلة شادية غير الشقيقة، ومن خلال السطور التالية نخبركم ببعض المعلومات التي لا تعرفها عن الفنانة المعتزلة الراحلة عفاف شاكر.

معلومات لا تعرفها عن الفنانة المعتزلة عفاف شاكر بعد وفاتها:

الفنانة عفاف شاكر

- اسمها الحقيقي نور الحياة علي آجا.

- والدها علي آجا وهو من عائلة تركية ثرية وكان أدميرال في الأسطول البحري التركي، وتوفي في إحدى الحروب في عشرينيات القرن الماضي.

- بعد وفاة والدها، تزوجت والدتها السيدة خديجة من أحمد كمال الدين شاكر، والد الفنانة شادية، وكان وقتها لديها ابنتان هما عفاف وسعاد، ليكونا الأشقاء الأكبر للفنانة شادية.

- بدأت الفنانة عفاف شاكر العمل بالحياة الفنية في سن العشرين، قبل الفنانة شادية، فكان أول ظهور لها في فيلم "ملاك الرحمة" بطولة يوسف وهبي وفاتن حمامة، عام 1946، وفي نفس العام شاركت في فيلم "أحمر شفايف" مع نجيب الريحاني، وعرفت وقتها بالاسم الفني "عفاف شاكر".

الفنانة عفاف شاكر مع أختها الفنانة شادية

- عملت الفنانة عفاف شاكر مع فرقة "أضواء المسرح" فى الستينيات من القرن الماضي.

- شاركت الفنانة عفاف شاكر شقيقتها شادية في أدوار ثانوية في بعض أفلامها مثل "الدنيا حلوة" عام 1951، "آمال" عام 1952، "الحقوني بالمأذون" عام 1954، "عيون سهرانة" عام 1956.

الفنانة عفاف شاكر مع شقيقتها الفنانة شادية

- تزوجت عفاف شاكر لفترة قصيرة من الفنان كمال الشناوي.

- كان آخر أعمالها مسرحية "كل الرجالة كده"عام 1964 مع الفنان إسماعيل ياسين"، ثم اعتزلت الفن وانتقلت للعيش في الولايات المتحدة حتى توفيت هناك.

الفنانة عفاف شاكر

موضوعات متعلقة:

شادية وحلم دستة الأطفال الذي لم يكتمل رغم كل التضحيات

مقتطفات من حياة دلوعة السينما المصرية شادية



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك