كم سعرًا حراريًا اكتسبه جسمك من عصائر رمضان؟

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 14 مارس 2024 ,2:00 م

كم سعرًا حراريًا اكتسبه جسمك من عصائر رمضان؟


كم سعرًا حراريًا اكتسبه جسمك من عصائر رمضان؟، فالشهر الكريم يشتهر بالمشروبات والعصائر المختلفة التي يتم تقديمها في ساعات الإفطار، وخاصة مع وجبة الإفطار، فدائًما ما يبدأ الصائمون إفطارهم بتناول كوبًا من عصائر رمضان الشهيرة، مثل قمر الدين، والسوبيا، والكركديه، والتمر هندي، وغيرها من المشروبات المعروف تناولها في ذلك الشهر الكريم.

ولكن إذا كنتِ لا تريدين أي زيادة في وزنك خلال شهر رمضان الكريم، فعليكِ معرفة وحساب السعرات الحرارية التي تدخل جسمك خلال ساعات الإفطار في شهر رمضان.

كل ما تود معرفته عن التمر الهندي ماهيته وكيف يفيد الصحة وكيفية استخدامه

وعصائر رمضان واحدة من أكثر الأشياء التي يتم تناولها خلال هذا الشهر المبارك، لذا يجب معرفة السعرات الحرارية لكل مشروب، ولكن عليكِ أن تعلمي أن إضافة السكر إلى العصائر الرمضانية يزيد جدًا من السعرات الحرارية للمشروب.

ويعتبر عصير قمر الدين من أكثر وأشهر المشروبات التي يتم تناولها في وجبة الإفطار برمضان، وذلك لأنه غني بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بعد ساعات طويلة من الصيام، مثل الحديد، الماغنسيوم، البوتاسيوم، الزنك، لذلك يقوم هذا المشروب بتعويض الجسم بالعناصر التي فقدها الجسم طوال ساعات الصيام، كما أنه يعتبر فاتحًا للشهية، لذا يكون مناسب لتناوله في وجبة الإفطار، وكذلك باقي المشروبات الرمضانية، تحتوي على مزيد من العناصر الغذائية التي تكون مناسبة لتناولها في وجبة الإفطار.

ومن خلال الموضوع التالي على موقع لهلوبة، نقدم لكم جدول السعرات الحرارية لعصائر رمضان، وذلك بدون إضافة السكر، لذا عليكِ مراعاة ذلك وعدم إضافة كمية كبيرة من السكر، بل ننصح بمحاولة التعود على تناول عصائر رمضان بدون إضافة السكر نهائيًا، للحصول على الفائدة القصوى للمشروب دون زيادة في الوزن أو ارتفاع مستوى السكر في الجسم.

جدول السعرات الحرارية لعصائر رمضان:

جدول السعرات الحرارية لعصائر رمضان

مشروبات الديتوكس السحرية لإذابة الدهون في وقت قياسي

السعرات الحرارية لعصائر رمضان هي للكوب الواحد "250 مل" تقريبًا:

- قمر الدين: 260 سعر حراري.

- الكركديه: 60 سعر حراري.

- التمر الهندي: 300 سعر حراري.

- السوبيا "تحتوي على السكر، الحليب، النشا، جوز الهند": ٢٥٠ سعر حرارى.

- العرقسوس: 100 سعر حراري.

- الخروب: 150 سعر حراري.

- الدوم: 55 سعر حرارى.

 

موضوعات متعلقة:

جدول السعرات الحرارية لعصائر الفاكهة وأهم فوائدها

السعرات الحرارية لحلويات العيد تعرفي عليها

جدول السعرات الحرارية في الكعك والبسكويت والبيتيفور


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك