مخاطر جديدة يواجهها المصابين بفيروس كورونا.. غير متوقع!

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 13 مايو 2020 ,2:45 م

مخاطر جديدة يواجهها المصابين بفيروس كورونا غير متوقع


كشفت الدراسات العلمية الحديثة، عن العديد من المخاطر التي يواجهها المصابين بفيروس كورونا "كوفيد 19"، فهو لا يؤثر على الجهاز التنفسي والرئتين وفقط.

فمع تزايد عدد حالات الإصابة، والتي وصلت إلى أكثر من 4 مليون في العالم، ووفاة أكثر من 200 ألف حالة، يسعى العلماء إلى محاولة استكشاف هذا الفيروس اللعين، الذي غير حياة الجميع، وجعل الكل يشعر بالتوتر والقلق الشديد والخوف الزائد على الصحة، وعدم القدرة على ممارسة الحياة بشكل طبيعي.

وقد اكتشف العلماء في الأبحاث والدراسات العلمية الحديثة أن فيروس كورونا لا يؤثر على الرئتين فقط، بل أنه يوجد مخاطر عديدة قد يواجهها المصابين بفيروس كورونا، وهذا ما سوف نتعرف إليه.

مخاطر جديدة يواجهها المصابين بفيروس كورونا:

مخاطر جديدة يواجهها المصابين بفيروس كورونا

أثبتت الدراسات العلمية أن فيروس كورونا يؤثر على الجسم بأكمله، فعند الإصابة به يتسبب في صعوبة التنفس، وارتفاع الحرارة، وتسارع ضربات القلب، وآلام شديدة في البطن.

وقد أثبتت الدراسات أن هناك عدد من المصابين بالفيروس، أثرت إصابتهم على الدماغ، فهو يؤدي إلى أعراض عصبية مثل ضعف الوعي، والدوخة، والصداع.

كما أن هناك دراسات صينية أثبتت أن فيروس كورونا قد يؤدي إلى النوبات أو السكتات الدماغية، كما لوحظ على بعض المصابين بفيروس كورونا، تعرضهم لالتهاب في الملتحمة أو ما تعرف بالعين الوردية، فهو يؤثر على صحة العين بشكل كبير.

اقرأ أيضًا: للرجال احذروا كورونا يختبىء في هذا المكان!

وقد أثبت أحد أطباء أمراض الكلى في حديثه مع صحيفة واشنطن بوست، أن حوالي نصف المصابين بفيروس كورونا الذين دخلوا المستشفى وتم فحصهم وجدوا أنه يوجد دماء أو بروتين في البول، وهذا يشير إلى تلف مبكر في الكلى.

وكانت دراسات علمية أجريت فيما سبق، أثبتت أن فيروس كورونا يؤثر على حاستي التذوق والشم، فقد أثبتت الدراسات أن حوالي 60% من المصابين بفيروس كورونا، عانوا من فقدان الحاستين.

وقد لاحظ العلماء أن عددًا كبيرًا من مصابي فيروس كورونا عانوا من الطفح الجلدي، فقد تسبب الفيروس في تغير لون أصابع القدم إلى اللون الأحمر أو الأزرق.

كما لوحظ أن بعض حالات الإصابة بفيروس كورونا عانوا من "فقر الدم" بعد الإصابة بهذا الفيروس اللعين، ومازالت الدراسات العلمية تكشف لنا المزيد حول "كوفيد 19".

 

موضوعات متعلقة:

تعرف على أعراض فيروس كورونا بالترتيب

طرق الوقاية بفيروس كورونا خلال فترة الصيام فى رمضان

ائعات عن الصيام في زمن الكورونا ما علاقة قلة شرب الماء بالفيروس؟

هل يؤثر فيروس كورونا المستجد على الأفراد المصابون بمرض الغدة الدرقية؟ العلم يجيب!



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك