طرق العناية بالبشرة الدهنية

بواسطه رضوى الشاذلى الجمعة , 26 يناير 2018 ,6:48 م

طرق العناية بالبشرة الدهنية


العناية بالبشرة الدهنية تتطلب معاناة كبيرة للكثير من الأشخاص، فهي تتميز بزيادة إفراز الزيوت والدهون فتصبح أكثر عرضة لظهور حب الشباب وخاصة مع المسام الواسعة، و قد تتفاقم المشكلة إلى آثار غير مرغوبة كتشحم الدهون و اختراقها للمسام و غيرها، لهذا تعرفي معنا في السطور التالية على طرق للعناية بالبشرة الدهنية.

1- ماء الورد:

يعتبر الحل السحري الفعال للبشرة الدهنية لأنه ليس فقط يسيطر على دهون البشرة انه أيضًا يعطي البشرة نضارة وحيوية ويعطيها لونًا ورديًا طبيعي، استخدميها كتونر للبشرة خلال اليوم، او ادخليها في الماسكات الطبيعية، او ببساطة ضيفي بعض النقاط منها لكريم الليل او النهار او كريمك المرطب.

2- التنظيف المنتظم:

مهم جدًا أن تكون بشرتك خالية من الأتربة والأوساخ التي تتعرض لها على مدار اليوم، وخصوصًا أن البشرة الدهنية تجذب الأتربة لها أكثر من أي نوع بشرة أخرى، لهذا من الضروري استخدام الغسول الجل لأنه يعتبر من أنسب الأنواع للبشرة الدهنية واختاري الغسول الذي لا يسبب جفاف لبشرتك.

3- التقشير المنتظم:

مع الوقت يتكون على البشرة خلايا الجلد الميت وتحتها تتكون الميكروبات والأوساخ التي تدخل مسام الجلد وتسبب لها مشاكل، لهذا من المهم التقشير بشكل منتظم للبشرة لكي تتخلصي من الجلد الميت، وتطهري المسام، وتحسين الدورة الدموية التي بدورها تجعل البشرة صحية أكثر.

4- استخدام كريم الجل المرطب:

أي نوع بشرة يحتاج إلى ترطيب لكن المهم أن تختاري الكريم المرطب المناسب لنوع بشرتك، ومن أفضل أنواع الكريمات ستحافظ على رطوبة ونعومة البشرة هو المكون من الجل.

يمكنك استخدام الانواع المكتوب عليها Gel Cream.

5- البرتقال للبشرة الدهنية:

البرتقال او أي نوع أخر من الفاكهة الحمضية نتائجها فعالة جدًا للبشرة الدهنية، لأنها تساعد على تقليل دهون البشرة وتنظيفها.

خذي من 3 – 4 معالق كبيرة من عصير البرتقال او الليمون واخلطيهم مع معلقة كبيرة سكر ويمكنك أن تخلطي معهم معلقة كبيرة عسل نحل، افركي وجهك ورقبتك بالخليط في حركات دائرية لمدة من 4 – 5 دقائق، هذا التدليك لا يزيل فقط الجلد الميت من البشرة فهو يقلل ايضًا من الدهون الزائدة ويجعل البشرة صحية، كرريه مرة واحدة في الأسبوع .

 

مواضيع متعلقة:

تنظيف البشرة الدهنية بوصفات طبيعية مبهرة

ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة الدهنية

علاج حبوب البشرة الدهنية بوصفات مجربة

كيفية العناية بالبشرة قبل النوم بوصفات طبيعية مجربة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك