هز الرضع يسبب مخاطر لن تتوقعها.. احذر!

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 3 مايو 2020 ,5:51 م

هز الرضع يسبب مخاطر لن تتوقعها احذر


هز الرضع من الحيل التي تستخدمها النساء عادةً لإسكات الأطفال من البكاء المتواصل، كما أنهم يستخدمون هذه الحيلة لمساعدة الطفل على النوم الطفل سريعًا، وتستخدم أيضًا عند اللعب معهم، فهذه الحيلة من أكثر الأمور التي تستخدمها الأمهات والاباء في اللعب وفي معظم الأشياء.

ولكن دائمًا ما يفعل الجميع هذه الحركة بغرض إسعاد الطفل، ولا يتوقعون كم المخاطر التي يضعون بها الطفل، فهناك العديد من الدراسات التي أكدت أن هز الرضع بعنف إلى الأمام والخلف، تسبب مخاطر لن تتوقعها أبدًا، قد تصل إلى حد الوفاة، ومن خلال الموضوع التالي، نخبركم بمخاطر هز الرضع لتتجنبوا فعل هذه الحركة بعد اليوم.

مخاطر هز الرضع التي لا تتوقعها:

مخاطر هز الرضع التي لا تتوقعها

أثبتت الدراسات أن هز الأطفال الرضع بعنف يؤدي إلى إصابتهم بـ"متلازمة الرضيع المهزوز"، وهي متلازمة تندرج تحت ما يعرف بـ"الصدمات المؤذية في الرأس"، والتي قد تودي بحياتهم.

وقد أثبتت الدراسات العلمية، أن متلازمة الرضيع المهزوز، تؤدي إلى إصابة داخل جمجمة الطفل الرضيع بسبب ضعف جمجمة الطفل في هذا العمر، مع الهز العنيف المستمر للرضيع يحدث نزيفًا شديدًا في المخ، لذا فهذه المتلازمة تندرج ضمن "الصدمات المؤذية في الرأس".

مخاطر الإصابة بمتلازمة الرضيع المهزوز:

مخاطر متلازمة الرضيع المهزوز

- تتسب هذه المتلازمة في ضرر بالغ في الجمجمة، مما قد يصل إلى إصابة الطفل بالعمى مدى الحياة.

- كما أن هز الطفل الرضيع بعنف يتسبب في نزيف حاد بالدماغ.

- في كثير من الأحيان، يتسبب هز الطفل بعنف لفترة طويلة إلى الوفاة.

- إذا لاحظتي بعض علامات الإعياء على طفلك الرضيع، مثل القيء المستمر، والشعور بضيق في التنفس، فيجب التوجه إلى طبيب الأطفال المختص للاطمئنان على الطفل، فهذه الأعراض دليل على إصابة الرضيع بمتلازمة الرضيع المهزوز.

 

موضوعات متعلقة:

مخاطر تقبيل الأطفال الرضع من الفم

7 طرق لوقاية الرضع من الإصابة بفيروس كورونا الخطر يحاوطهم

علاج السعال عند الرضع حديثي الولادة

علاج الإمساك عند الأطفال الرضع سن 6 أشهر



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك