علامات عدم الاتزان النفسي لدى شريك حياتك

بواسطه شيرين مصطفى الأربعاء , 24 فبراير 2021 ,11:33 ص

علامات عدم الاتزان النفسي لدى شريك حياتك


تعرفي مع لهلوبة اليوم على علامات عدم الاتزان النفسي لدى شريك حياتك، فجميعنا مع مختلف ما نمر به في حياتنا نتعرض لكثير من الضغوط، بسبب مشاكل العمل أو المنزل أو غيرها من الأسباب، وكثير منا يستطيع أن يتعامل مع تلك الضغوط دون أن يتفاقم الأمر معهم، بينما يفقد البعض الآخر توازنه النفسي لمدى كبير.

وربما يأتي عليكِ الوقت وتتساءلين هل شريك حياتك يعاني من عدم الاتزان النفسي حقًا، أم أنها بعض الضغوط العابرة، وللإجابة على تساؤلاتك، سوف توضح لكِ لهلوبة بعض العلامات التي تدل على الاختلال النفسي.

علامات عدم الاتزان النفسي لدى شريك حياتك:

1- الحساسية تجاه أي نقد:

كلما كان شريك حياتك متقبلًا للنقد، إذًا فهو شخص متزن نفسيًا، يستفيد من رأي الآخرين، أما إذا كان عكس ذلك، وينفعل سريعًا تجاه أي نقد يوجه له، فيجب أن تنتبهي منه، لأن هذه علامة على عدم اتزانه. 

2- سرعة الاكتئاب بعد فرحة كبيرة:

كثيرًا ما نجد أشخاصًا تتحول حالتهم المزاجية بشكل مفاجئ وسريع، ونجده تحول من سعادة كبيرة لاكتئاب مزمن، هذا الأمر يؤكد أنه مريض بـ"الاضطراب الوجداني ثنائي القطب"، بحسب رأي المختصين في الطب النفسي.

3- المبالغة في رد الفعل:

الشخص الذي يحزن بسرعة وبصورة مبالغ فيها ولأتفه الأسباب، مثل عدم الرد على رسائله أو مكالماته، ويتجاهل ظرف الطرف الآخر، ولا يلتمس له أية أعذار.

4- علاقاته قصيرة المدى:

إحدى علامات الشخص الغير متزن نفسيًا أنه غير مستقر عاطفيًا، وعلاقاته قصيرة مع غيره، لأنه يميل للسطحية في العلاقة.

5- الغيرة العمياء:

لأنه يشعر أن الطرف الثاني ملكه، ومن حقه أن يتحكم فيه كأنه جزء من ممتلكاته، بالرغم من أن مدة العلاقة بينهما تكون في الاغلب قصيرة.

 

موضوعات متعلقة:

الصفات الواجب توافرها عند البحث عن شريك حياة مثالي

احذري من قضاء الكثير من الوقت مع حبيبك والسبب؟

5 أشياء مهمة يجب مناقشتها مع شريكك قبل الزواج



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك