تجنبي الوقوع في هذه الأخطاء عند إزالة الشعر الزائد في الصيف

بواسطه شيرين مصطفى الأربعاء , 4 أغسطس 2021 ,1:15 م

تجنبي الوقوع في هذه الأخطاء عند إزالة الشعر الزائد في الصيف


تجنبي الوقوع في هذه الأخطاء عند إزالة الشعر الزائد في الصيف، وهي أخطاء شائعة يكثر حدوثها دون أن تنتبه المرأة أنها تؤذي نفسها عند إزالة الشعر الزائد من الجسم، خاصة في أيام الطقس شديد الحرارة.

وتلجأ المرأة عادًة للتخلص من شعر الجسم لكي تظهر أنوثتها، وتمنع العرق وتكون البكتيريا والجراثيم على الجسم، خصوصًا في فصل الصيف الذي ترتفع فيه درجات الحرارة، لكن عند إزاله الشعر الزائد تقع النساء في كثير من الأخطاء، تعرفي عليها مع لهلوبة من خلال السطور التالية.

تجنبي الوقوع في هذه الأخطاء عند إزالة الشعر الزائد في الصيف:

1- عدم الاهتمام بتقشير الجسم:

بمعنى أن تستخدمي غسولًا أو مقشرًا أو سكراب لتخليص الجسم من الخلايا الميتة وتجديدها، والتي تعتبر من أهم الخطوات قبل إزالة الشعر الزائد، لأنه يفتح المسام، ويظهر الشعر المخفي تحت الجلد، خصوصًا في فصل الصيف، الذي تتراكم فيه الأتربة بسبب العرق.

2- الاستحمام بمياه ساخنة أو باردة:

المياه الساخنة تفتح المسام قبل إزالة الشعر الزائد، لكنها تسبب التهابات للبشرة، والمياه الباردة تسد المسام، ولذلك فالأفضل أن تكون المياه فاترة، لكي تزيلي الشعر بدون أية أضرار، ويفضل بعدها استخدام لوشن مرطب، لكي يهدئ الجلد.

3- زيادة عدد مرات إزالة الشعر:

مع دخول فصل الصيف، أغلب النساء يزدن من عدد مرات إزالة الشعر، لكي يتمتعن بارتداء الملابس الصيفية القصيرة والخفيفة، لكن في نفس الوقت تزيد حساسية الجلد  من وراء ذلك، وتسبب إجهاده.

نصائح هامة عند إزالة الشعر الزائد باستخدام الشفرات

4- عدم تقصير شعر العانة:

تعتبر هذه المنطقة من أكثر المناطق الحساسة في الجسم، كما أن نزع الشعر منها مؤلم للغاية، لهذا قصري طول الشعر قبل إزالته منها، لتخفيف الألم.

5- الخروج للشمس أو البحر بعد إزالة الشعر:

إذا كنتِ تنوين السفر إلى مصيف أو الذهاب لمشوار ما وستتعرضين للشمس، يجب أن تزيلي الشعر قبلها بيومين أو ثلاثة، لأن جسمك سيكون معرضًا للالتهابات، بسبب الملح الموجود في البحر، أو المواد الكيميائية التي تتواجد في حمام السباحة، لأن الجلد يكون حساسًا جدًا بعد إزالة الشعر.

 

موضوعات متعلقة:

5 أخطاء شائعة تقع فيها النساء أثناء غسيل الشعر

3 وصفات طبيعية لإزالة شعر الوجه في البيت بسهولة

3 وصفات طبيعية لازالة الشعر الزائد بالملح


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك