اعرفى الفرق بين كريمات الـ BB والـ CC

بواسطه شيرين مصطفى الجمعة , 5 مايو 2023 ,11:44 ص

كريمات الـ BB والـ CC


دومًا ما تبحث الفتيات عن الطرق الأمثل للعناية ببشرتهن، والتي تمثل للكثير منهن محور اهتمام رئيسي، وبالطبع تتنافس الشركات في انتاج مستحضرات الجميل التي تساعدهن للوصول إلى غايتهن، وظهرت في الفترة الأخيرة كريمات كثيرة ومتنوعة للعناية بالبشرة مثل كريم الـ BB، وكريم الـ CC، وفي السطور القادمة تخبرك لهلوبة عن وظيفتهما، والطريقة الأمثل لاستخدامهما.

 

الفرق بين كريمات الـ BB والـ CC

 

كريم الـ BB: 

اختصار لـ "Beauty Balms"، وهي مجموعة من الكريمات لها أكثر من وظيفة، حيث إنها تعتبر برايمر غير لامع وكريم أساس ومرطب ومضاد لشيخوخة البشرة في وقت واحد، ويوجد منها ما يحتوي على واقي من الشمس. 

والنتيجة أنه يعمل على نضارة بشرتك واعطائها أفضل تغطية، إلا أن كريم الـ BB، من الممكن أن يكون غير مناسب لصاحبات البشرة الدهنية المعرضة لظهور حب الشباب، لكنه يعتبر مثالي للبشرة العادية والبشرة الجافة. 

 

كريم الـ CC:

هو اختصار لـ "Complexion Correction "ويعتبر نوع مستحدث من الـ BB، وهو عبارة عن برايمر لامع للبشرة وكريم مرطب وواقي من الشمس وكريم لمكافحة الشيخوخة.

وصمم لكي يعمل على تخطي مشكلات تلف البشرة عند التعرض لأشعة الشمس، كما أنه يعالج ويمنع تلف الجلد مع الاستخدام المنتظم. 

ويعتبر الهدف الأساسي لكريم الـ CC، هو تصحيح عيوب البشرة ولونها أكثر من مجرد إخفاء العيوب، حيث إنه يعمل بشكل كبير على التخلص من البقع الداكنة، كما يساعد على ترطيبها بشكل فعال. 

 

طريقة الاستخدام:

يفضل حين تقومي باستخدام أي نوع من الكريمين، أن يتم ذلك باستخدام فرشاة كريم الأساس، وعن طريق وضع طبقات، وذلك لأن الدمج الجيد هو سر الحصول على تغطية عيوب البشرة، كما أنه من الممكن أن تستغني تمامًا عن استخدام الكونسيلر من أجل إخفاء الهالات السوداء تحت العينين، وذلك لأن الكريمين يعطول تغطية من خفيفة إلى متوسطة، الأهم أن تختاري النوع المناسب لبشرتك. 

 

 

 

موضوعات متعلقة: 

وصفات وماسكات من العسل للعناية بالبشرة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك