7 أسباب تدفع الرجل لرفع شعار "امرأة واحدة لا تكفي"

بواسطه شيرين مصطفى الإثنين , 26 أكتوبر 2020 ,11:47 ص

7 أسباب تدفع الرجل لرفع شعار امرأة واحدة لا تكفي


هناك 7 أسباب تدفع الرجل لرفع شعار "امرأة واحدة لا تكفي"، وتدفعه دفعًا للدخول في علاقات نسائية متعددة، وعلى الرغم من أن هذه المقولة تعد من أشهر الأقاويل التي تنتشر في عالم العلاقات بين الرجل والمرأة منذ زمن طويل، ما جعلها تترسخ في ذهن الجميع، إلا أنها لا تنطبق على الرجال كافة.

وقد يسير الرجل في حياته واضعًا هذه المقولة كمبدأ، لكننا بقليل من البحث، سوف نجد أن لديه أسبابًا يراها منطقية، وسوف تلقي لهلوبة الضوء على بعض هذه الأسباب من خلال هذا الموضوع.

7 أسباب تدفع الرجل لرفع شعار "امرأة واحدة لا تكفي":

1- بحث الرجل الدائم عن المرأة التي تحقق له الإشباع النفسي والعاطفي، وتشبع كذلك رغباته واحتياجاته التي فشل في تحقيقها أثناء تنقله بحثًا بين الكثيرات، والغريب في الأمر أنه قد يكتفي بالفعل بإمرأة واحدة عندما يجد فيها ما يبحث عنه.

2- في بعض الأحيان، يرجع أمر تعدد العلاقات النسائية في حياة الرجل إلى حالة نفسية خارجة عن إرادته، وفي هذه الحالة لابد من استشارة طبيب نفسي للوقوف على حقيقة الأسباب وجوهرها، وعليه المتابعة حتى يتم علاج تلك الأسباب والتخلص منها تمامًا.

3- لمشكلات الطفولة دائمًا وأبدًا أثر كبير على علاقاتنا المختلفة حينما نكبر، فقد يكون حرمان الرجل من الحنان والعطف في صغره جعله متلهفًا على الدخول في أية علاقة عاطفية تشبع شعوره بالحرمان، وبمجرد اكتفائه يبدأ في البحث عن مصدر جديد لتلك المشاعر.

4- في بعض الحالات يكون لدى الرجل رغبة قوية في الدخول في أكثر من علاقة عاطفية ولكن الجانب المادي يحول بينه وبين تحقيق هذه الرغبة، وبالتالي إذا تحسنت أحواله ماديًا بدأ في تعدد العلاقات النسائية، وأنفق الكثير من الأموال بسخاء على الكثير من النساء.

5- لا يمكن أن نهمل دور البيت والتربية في هذا الأمر، فقد يكون الرجل قد تأثر بتعدد زيجات الأب على سبيل المثال، ما رسخ لديه شعورًا ببساطة خوض تلك التجربة، رغم ما تعكسه من آثار نفسية واجتماعية معقدة تظهر على الأبناء والأسرة وهدوء الحياة الزوجية.

6- بعض الرجال يستهويهم فكرة أن يكونوا محور حياة المرأة، حتى وإن وجد هذا الشعور داخل بيته من قِبل زوجته، لا يكتفي، بل يظل يبحث عن نساء أخريات يشعر معهن أيضًا بنفس الشعور.

7- قد ترجع أسباب تعدد العلاقات النسائية أو الزيجات إلى ظروف عائلية حقيقية، كعدم قدرة شريكة الحياة على الإنجاب، أو عدم التفاهم بين الطرفين، وقد يجد الرجل في تلك الأسباب أو غيرها ذريعة لتحقيق رغبته في التعدد.

موضوعات متعلقة:

6 علامات على ملل الزوج من شريكة حياته

صفات يكرهها الرجل في المرأة وتجعله يهرب منها احذريها

4 خطوات سحرية تجعل زوجك لا يلتفت إلى غيرك



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك