7 نصائح لتقليل عدد المدعوين إلى حفل زفافك بدون إحراج

بواسطه شيرين مصطفى الاحد , 26 يوليو 2020 ,12:58 م

7 نصائح لتقليل عدد المدعوين إلى حفل زفافك بدون إحراج


7 نصائح لتقليل عدد المدعوين إلى حفل زفافك بدون إحراج، فلا شك أن يوم عرسك هو أهم الأيام في حياتك، ومن الضروري التحضير له جيدًا، فإذا كنت تشعرين بالقلق حيال عدد الموعوين، نظرًا لظروف خاصة ترجع إليكِ أو إلى عريسك، أو إذا كانت قاعة الحفل صغيرة الجحم ولا تتسع لاستقبال الكثيرين، فسوف تقدم لكِ لهلوبة بعض النصائح لتقليل عدد المدعوين بطريقة راقية تخلو من الإحراج لكِ ولهم أيضًا.

7 نصائح لتقليل عدد المدعوين إلى حفل زفافك بدون إحراج:

1- لا توجهي دعوة الزفاف إلى كل معارفك، اختاري الأشخاص المهمين بالنسبة لك، ومن يسعدك وجودهم ويحدث معكِ الفارق.

2- لابد من اختيار المكان الذي سيشهد إقامة الحفل قبل توجيه الدعوات، فإذا كان هذا المكان مخصص لاستقبال 100 فرد فلابد من الالتزام بهذا العدد.

3- فرحة الأهل عادة قد تدفعهم للرغبة في دعوة أكبر عدد من الأهل والأصدقاء، ولكي تتجنبي هذه المشكلة قومي بتحديد أعداد معينة للمدعوين.

4- التزمي بقاعدة السنة الواحدة، بمعنى أن تستبعدي دعوة الأشخاص الذين مضى على عدم لقائكم أو تواصلكم سنة كاملة.

5- أخبري الضيوف أن عدد المدعوين محددًا، فبعض المدعوين يقومون بدعوة أشخاص آخرين لحفل زفافك دون رغبة منكِ في ذلك أو وضعهم في الحسبان.

6- بعد معرفتك بالعدد المسموح به لحضور حفل زفافك، قسميه لقسمين متساويين، قسم لمعارفك وصديقاتك، والآخر خاص بالعريس، ليوجه الدعوة لمن يريد من أهله وأصدقائه ومعارفه.

7- الالتزام بالقواعد التي وضعتيها لفرحك من الأهم الأشياء التي يجب فعلها، فكثرة الاستثناءات تسبب المشاكل، كما أن التزامك يسهل عليكِ إعداد قائمة المدعوين.

 

موضوعات متعلقة:

5 نصائح لاختيار المكان المناسب لإقامة حفل الزفاف

كيف تنظمين حفل الزفاف في البيت وتوفري تكاليفه؟

5 نصائح للاهتمام بكبار السن في حفل الزفاف



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك