هذا النوع من الطعام يقوي المناعة ويحارب فيروس كورونا

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 7 فبراير 2021 ,3:45 م

هذا النوع من الطعام يقوي المناعة ويحارب فيروس كورونا


مع تفشي فيروس كورونا في معظم دول العالم، بل وانتشار الموجة الثانية منه، أصبح الجميع يشعر بالذعر من اقتراب خطر الإصابة بـ"كوفيد 19"، وذلك على الرغم من اتباع الإجراءات الوقاية لمواجهة هذا الخطر، والتي تتمثل في غسل الأيدي جيدًا بالماء والصابون باستمرار، وإرتداء الكمامة، وتطهير الأيدي بالكحول، وتعقيم الأسطح بالكلور، والبقاء في المنزل قدر المستطاع.

ولكن كل هذه الإجراءات لا تكفي إذا كان الأشخاص يعانون من ضعف في الجهاز المناعي، وبالتالي عدم القدرة في محاربة فيروس كورونا، لذا يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على عناصر تساعد في تقوية الجهاز المناعي، والاستمرار في تناولها يوميًا وإدخالها ضمن نظامك الغذائي الثابت.

ومن خلال السطور التالية، نخبركم في لهلوبة بنوع من الطعام أكد العلماء أنه يقوي جهاز المناعة ويستطيع محاربة فيروس كورونا.

هذا النوع من الطعام يقوي المناعة ويحارب فيروس كورونا:

هذا النوع من الطعام يقوي المناعة ويحارب فيروس كورونا

أوضحت الدراسات أن الطعام ذات اللون الأصفر يساعد في تقوية جهاز المناعة بشكل كبير جدًا، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من عنصر الكاروتينات، التي تتحول في الجسم إلى فيتامين A.

ومن الأطعمة ذات اللون الأصفر الغنية بالكاروتينات: الجزر، والبرتقال، والمشمش، والجوافة، والكمثرى، والليمون، والفلفل الأصفر، والقرع، والبطاطس، والكركم، والزنجبيل، والذرة، والتفاح الأصفر، والأناناس،

وينصح علماء التغذية بضرورة تناول الأطعمة ذات اللون الأصفر بكثرة يوميًا، بمعدل يتراوح بين 800 و1100 ميكروجرام بالنسبة للبالغين، وبمعدل يتراوح بين 600 و1100 ميكروجرام بالنسبة للأطفال.

فهذه الأطعمة ذات اللون الأصفر تساعد في تقوية جهاز المناعة بشكل كبير بالمقارنة بغيرها من الأطعمة، كما أنها تقي من الإصابة بالأمراض المعدية، وتحمي الجسم من الفيروسات، والتي من بينها فيروس كورونا، لذا فهذه الأطعمة تعتبر المحارب الأول لفيروس "كوفيد 19".

كما أن هذه الأطعمة الصفراء تحمي من الإصابة بالشيخوخة المبكرة، وتقوي البصر، وتقي من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وغيرها من الفائدة القصوى التي تعود على الجسم عند تناولنا هذه الأطعمة.

 

موضوعات متعلقة:

اضرار الوجبات السريعه على الصحه

ما هو فيتامين اللاكتوفرين الذي دخل في بروتوكول علاج فيروس كورونا؟

نصائح لزيادة المناعة ضد فيروس كورونا

6 طرق ذهبية لزيادة المناعة لمواجهة فيروس كورونا

10 مشروبات تعزز مناعتك ضد الامراض وخاصة كورونا


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك