طرق الوقاية من فيروس كورونا خلال صيام رمضان

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 12 إبريل 2021 ,1:53 م

طرق الوقاية من فيروس كورونا خلال صيام رمضان


تعرفي على طرق الوقاية من فيروس كورونا خلال فترة الصيام فى رمضان، فللعام الثاني على التوالي نصوم في ظروف تفشي فيروس كورونا في معظم دول العالم، خاصة مع انتشار الموجة الثانية من الجائحة، بل ودخول بعض الدول فيما أطلق عليه العلماء الموجة الثالثة.

وفي ظل ظروف صيام رمضان في تفشي فيروس كورونا، عليكِ باتباع عدة عادادت صحية وطرق للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، لصيام آمن.

طرق الوقاية بفيروس كورونا خلال فترة الصيام فى رمضان:

 طرق الوقاية بفيروس كورونا خلال فترة الصيام فى رمضان

- ضرورة المضمضة:

يجب المضمضة بالماء في نهار رمضان، وذلك لتحفيز الغدد اللعابية على إفراز المزيد من اللعاب، والذي يحتوي على نسبة عالية من الإنزيمات، التي تساعد في قتل البكتيريا والفيروسات.

- تناول الخضروات والفاكهة:

أكدت منظمة الصحة العالمية على ضرورة تناول الخضروات والفاكهة التي تحتوي على الفيتامينات مثل: فيتامين سي، وفيتامين د، وفيتامين أ، والمعادن، والألياف الغذائية، والبروتين، ومضادات الأكسدة، خلال ساعات الإفطار، وذلك لتقوية جهاز المناعة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

- تجنب الحلويات والمشروبات المحلاة:

عادة ما يتم تناول الحلويات والمشروبات السكرية بعد وجبة الإفطار، ولكن هذه العادة مضرة جدًا بالصحة، وذلك لاحتوائها على دهون مشبعة تضعف جهاز المناعة، وتجعل الجسم أقل قدرة على مكافحة الفيروسات، والتي من بينها فيروس كورونا.

- تجنب شرب مشروبات الكافيين:

ينصح بضرورة تجنب تناول مشروبات الكافيين والمشروبات الغازية، طوال ساعات الإفطار، لأن ذلك يضعف جهاز المناعة.

- ضرورة تناول البروتين:

يرجى تناول أكلات تحتوي على البروتين في وجبة الإفطار مثل الأسماك واللحوم الخالية من الدهون والدجاج، لأن البروتين يعمل على إنتاج الأجسام المضادة المكافحة للفيروسات والبكتيريا، والتي من بينها فيروس كورونا.

كما ينصح بتناول الأكلات التي تحتوي على البروتين في وجبة الإفطار، مثل: البيض، والجبن القريش، والفول، للحماية من الإصابة بفيروس كورونا في نهار رمضان.

- تجنب الأكلات الدهنية:

يجب تجنب تناول الأكلات الدهنية في وجبة الإفطار، لأن الأكلات التي تحتوي على دهون مشبعة تضعف جهاز المناعة، وتجعل الجسم أقل قدرة على مكافحة الفيروسات، والتي من بينهم فيروس كورونا.

 

موضوعات متعلقة:

مخاطر جديدة يواجهها المصابين بفيروس كورونا غير متوقع!

تعرف على أعراض فيروس كورونا بالترتيب

شائعات عن الصيام في زمن الكورونا ما علاقة قلة شرب الماء بالفيروس؟

24 شائعة لا تصدقها عن فيروس كورونا المستجد

نظامك الغذائى فى رمضان كل ما تحتاجين معرفته



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك